آخر الاخبارسياسة

حالات الانتحار ترتفع بشكل قياسي في لبنان

قالت تقارير إعلامية لبنانية إن حالات الانتـ.ـحار في لبنان بلغت 36 حالة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، وأن عدد الحالات ارتفع إلى 50 خلال نيسان الماضي.

وعرض الإحصائية موقع “ليبانون ديبايت”، مع الإشارة إلى أن الحالات وصلت إلى مستوى قياسي مقارنة بالسنوات السابقة، بسبب تدهور الوضع المعيشي.

وفي هذا الإطار، أكد الباحث في الشؤون الدولية للمعلومات محمد شمس الدين للموقع، أن “عدد حالات الانتـ.ـحار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 2023 بلغ 50 حالة انتـ.ـحار”، مبينا أنه “خلال شهر كانون الثاني بلغ عدد حالات الانتـ.ـحار 11 حالة، وفي شباط 10 حالات،
وفي آذار 15، وفي نيسان وصلت الحالات إلى 14 حالة ما يرفع عدد حالات الانتـ.ـحار في لبنان خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 2023 إلى 50 حالة”.

تابعنا عبر فيسبوك

ولفت شمس الدين إلى أمر خطير يتمثل بارتفاع عدد الحالات كلما تقدمت أشهر السنة الحالية، وهو مؤشر خطير “لأننا لا زلنا في نصف العام والأوضاع الاقتصادية ما زالت تتدهور”، بحسب قوله.

يشار إلى أن لبنان يعاني منذ 5 سنوات من أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ الحـ.ـرب الأهلية، أثرت على الحالة المعيشية لمعظم اللبنانيين، وأدت إلى انهيار القطاع المصرفي الذي كان يعدّ فخر الاقتصاد اللبناني.

شاهد أيضاً: مساع عربية لفتح قنوات بين دمشق والاتحاد الأوروبي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى