آخر الاخباررئيسيمكس

أضخم كارثة قطارات في الهند.. 288 قتيلاً في حادث واحد

شهدت الهند أكبر كارثة قطارات في تاريخها بعد مقتل 288 قتيلاً على الأقل في حادث اصطدام 3 قطارات في شرق البلاد، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن السلطات في ولاية أوديشا سودانشو سارانغي صباح اليوم السبت.

وقال مسؤول هندي محلي إن عدد القتلى آخذ في الارتفاع بسبب كثرة الإصابات الخطرة والإصابات بالرأس، وسط مخاوف من أن يكون كثر عالقين تحت العربات، مؤكداً وجود نحو 850 جريحاً في المستشفيات.

وبحسب وسائل إعلام متابعة، تعمل فرق الإغاثة على انتشال مصابين من الحطام، وسط مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا، وقال مسؤول طبي في بالاسور لفرانس برس إنه “تم إيفاد أطباء وفرق طبية إلى مكان الحادث”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأظهرت لقطات بثّها ناشطون على تويتر مقصورات محطّمة وبقع دماء على أجزاء معدنية ملتوية وعشرات الركاب ممدّدين على جوانب المسار قرب سكة القطار، وسكان يحاولون انتشال ضحايا.

بدوره، أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن “حزنه لحادثة القطار”، وأشار في تغريدة إلى “تضامنه مع العائات المفجوعة”، متمنياً للجرحى “الشفاء العاجل”، وأعلن مودي أنه تواصل مع وزير السكك الحديد أشويني فيشناو واطّلع منه على الأوضاع.

وشبكة القطارات في الهند هي إحدى أكبر شبكات سكك الحديد في العالم وتنقل يومياً 16 مليون مسافر ويشحن عبرها مليون طن من البضائع ويعمل فيها نحو مليون وأربع مئة ألف موظف وتشغل حوالي 14 ألف قطار يومياً في أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان.

شاهد أيضاً: من سيحضر زفاف ولي العهد الأردني من المسؤولين العرب؟

زر الذهاب إلى الأعلى