آخر الاخبارسياسة

تحالف بحري جدید بین إيران ودول خليجية

كشف قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال شهرام إيراني، عن تشكيل تحالفات إقليمية ودولية جديدة، مبيناً أن إيران تتجه لعقد تحالف بحري مع المحطية بها، يضم دولاً خليجية وعربية.

وقال “ايراني” في مقابلة تلفزيونية مساء الجمعة: “اليوم وصلت دول المنطقة الى النقطة القائلة بأنه إذا أريد الحفاظ على الأمن في المنطقة، فيجب أن يتم ذلك من خلال التآزر والتعاون المتبادل”.

وأضاف: “في هذا الصدد ، هنالك تحالفات جديدة قيد التبلور اقليمياً ودولياً”.

تابعنا عبر فيسبوك

ورداً على سؤال حول الدول التي تطلب أن تكون حاضرة في عمل إقليمي مشترك مع إيران ، قال الأدميرال إيراني: سبق لنا عمل مشترك مع عمان ، والآن السعودية تتجه في هذا المنحى، وهنالك ايضا دول الإمارات وقطر والبحرين والعراق وباكستان والهند.

وأضاف: “تقريباً كل دول منطقة شمال المحيط الهندي باتت تعتقد أنه ينبغي عليها الوقوف إلى جانب جمهورية إيران الإسلامية وتحقيق الأمن بشكل مشترك مع تآزر كبير”.

وفي إشارة إلى التحالف البحري بين إيران وروسيا والصين ، قال قائد البحرية: إن هذا التحالف الثلاثي يجري تطويره مع روسيا والصين ، حيث نجري مناورات كل عام. بالإضافة إلى ذلك ، هنالك تحالفات إقليمية قيد التبلور.

وتابع: “سنشهد قريباً أن منطقتنا ستخلو من أي قوة غير مبررة تواجدها وستكون شعوب المنطقة هي المسيطرة في مجالها الأمني ​​باستخدام جنودها”.

شاهد أيضاً: انتقـ.ـام أمريكي من روسيا يتم التحضير له في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى