آخر الاخباررئيسيمحليات

أسعار الخضار والفواكه إلى انخفاض لهذا السبب ؟!

تستمر أسعار الخضار والفواكه في سوريا بالانخفاض، بسبب الطقس الذي يعتبر موسماً لمعظم السلع.

عضو لجنة تصدير الخضر والفواكه في سوق الهال المركزي بدمشق محمد العقاد أوضح لـ”كيو ستريت” أن أسعار الخضار والفواكه مستمرة في الانخفاض خلال الفترة الحالية، والمقبلة.

تابعونا عبر الفيسبوك

مبيّناً أن سعر كيلو البندورة 1300 ليرة سورية ، الباذنجان 800 ل.س، الكوسا 2000، البطاطا الجيدة 1500، البصل 1500، الخيار 1500، بينما الثوم 8000، مشيراً إلى أن سعر الثوم المرتفع “يعود لأنه أصبح يابساً فسعره يرتفع تلقائياً، وليس لعدم توفره في السوق”.

الفاكهة أيضاً، وفق ما أكد العقاد، ليست مرتفعة، “فعلياً نستطيع القول أن أسعار الفواكه تبدأ من 4000 وما فوق للكيلو الواحد من أي صنف”، وبالنسبة للبطيخ، قال العقاد “ليس له سعر محدّد لكن “سعر الكيلو من الـ 1000 ونازل”.

عضو لجنة تصدير الخضر والفواكه أوضح أن المواسم الساحلية أصبحت في أواخرها، “الآن تبدأ مواسم الخضار والفواكه في حوران وحلب” مضيفاً “يأتي من حوران كل المواد منها البطيخ، البطاطا، بندورة، فليفلة، كوسا، أما من حلب الخيار والكوسا”.

مؤكداً أن وهذه البضائع تغطي السوق وتزيد.

وعن التصدير قال العقاد كل يوم يتم تصدير حوالي 40 أو 50 براد، من كافة أنواع الفاكهة تقريباً مثل المشمش والكرز والجارنك والبطاطا والبندورة، و معظمها يُّصدر إلى دول الخليج، أما الفواكه فهي تُّصدر إلى العراق مثل الكرز والمشمش.

شاهد أيضاً طلبات متزايدة على قروض الدخل المحدود في التسليف الشعبي !

زر الذهاب إلى الأعلى