آخر الاخباررئيسيسياسة

“شاضومة”.. السوريون يردون على نضال الأحمدية بعد تصريحاتها الأخيرة ؟!

بعد تصريحاتها الأخيرة والتي وصفت بـ”العنصرية” بحق السوريين، انهالت الانتقادات اللاذعة والساخرة على الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية.

وكثرت الردود “الساخرة” على الأحمدية، حيث قال سوريون إن “الشوكولا مو”، في الأصل، منتج سوري دخل إلى لبنان سابقاً، فيما سخر البعض ونشر طريقة تحضير “الشوكولا مو”، بينما رد البعض على كلامها الذي سخرت فيه بأن “السوريين لا يعرفون صباح الخير باللغة الفرنسية (بونجور)”.

فيما نوّه أخرون إلى أن السوريون كانوا السباقين في صناعة أنواع الشوكولا فيا لعالم، مقدمين أمثلة من الواقع السوري والدول العربية.

تابعونا عبر فيسبوك

كما شجب السوريون التصريحات العدائية للصحفية اللبنانية، مشيرين إلى أنها هي بالأساس “تعاني من عيوب كلامية ولفظية، إضافة إلى أن مخارج حروفها العربية غير صحيحة ومن الصعب أن يفهم الجميع عليها عندما تتحدث”.

وأضاف المغردون، أن على الأحمدية “إيلاء الاهتمام بأمور تعيد لها أنوثتها التي لا تظهر على وجهها”، مشيرين إلى “أنها أقرب للرجال كشكل منها للأنثى”.

وكانت الأحمدية، استهجنت خلال لقاء مع “منصة بيروت”، من “عدم معرفة لاجئ سوري يعمل بائعاً في لبنان، بأحد أنواع الحلويات وهو (الشوكولا مو) التي طلبتها منه”، مدعيةً أن البائع السوري تجاوز حدوده معها بقوله إن: “لبنان محافظة سورية”.

وقالت الأحمدية: إنها “طلبت من البائع السوري (الشوكولا مو)، ولكنه لم يعرف ما هذا المنتج بالضبط، ما فتح سجالاً بينهما”.

وسرعان ما انتشر الفيديو كالنار في الهشيم بعدها على السوشيال ميديا بين السوريين، الذي عبروا عن استيائهم من نضال الأحمدية، التي تُعرَف بـ”مواقفها المسيئة من اللاجئين السوريين في بلدها بشكل معتاد”.

شاهد أيضاً : مجلة أمريكية تكشف أسباب نشر منظومة “هيمارس” في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى