آخر الاخباررئيسيسياسة

لغة العنـ.ـف والتهديد بالسـ.ـلاح ترتفع في أمريكا

أضاءت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية على خطاب الكـ.ـراهية المليء باتهامات التآمر لدى أنصار ترامب بعد توجيه اتهامات له، وقالت إنه خطاب يثير المخاوف من أن يتحول إلى عنـ.ـف واقع.

بحسب الصحيفة، بعد أقل من 24 ساعة من توجيه الاتهام إلى ترامب، استخدم عضو الكونغرس عن ولاية أريزونا آندي بيجز، على “تويتر” لغة عنيفة بالدعوة إلى الانتقام، وكتب: “لقد وصلنا الآن إلى مرحلة الحرب… العين بالعين”.

في نفس الاتجاه، وجّه كلاي هيجينز (سيناتور جمهوري آخر في الكونغرس من ولاية لويزيانا) رسالة لأتباعه، قال فيها: ” ترامب هو الرئيس الحقيقي.. اربط حزام الأمان نحن نستخدم الدستور كسـ.ـلاحنا الوحيد”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتؤكد التصريحات الصادرة عن عضوين من اليمين المتطرف في الكونغرس، وكلاهما صوت لصالح إلغاء انتخابات 2020، على الطريقة المقلقة التي تسرب بها الخطاب العنـ.ـيف إلى الخطاب السياسي الأمريكي السائد في الحزب الجمهوري خاصة في أعقاب اتهام ترامب.

ويقدر نحو 12 مليون شخص، 4.4 ٪ من سكان الولايات المتحدة، أن العنف له ما يبرره لإعادة ترامب إلى السلطة، وفقاً لمسح حديث أجراه مشروع الأمن والتهديدات بجامعة شيكاغو، وفقاً للصحيفة.

وقال جيفري شارليت، الأستاذ في كلية دارتموث ومؤلف كتاب وندرتو، وهو كتاب يدرس أقصى اليمين: “تمّ الإبلاغ عن الحركات اليمينية لمدة 20 عاماً.. الحرارة أكثر سخونة الآن، والانفجار سيكون أقوى”.

وأوضحت “نيويورك تايمز” أن اللغة المستخدمة الآن، هي اللغة التي شجعها ترامب نفسه منذ ما قبل انتخابه ولكن ربما بلغت ذروتها في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي، حين غزا أنصاره المبنى لمحاولة منع التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات.

شاهد أيضاً: “قسد” تفكّر بـ”خط الرجعة” والقوات الأمريكية تتحسب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى