آخر الاخبارسياسة

بينهم عرب.. فرار عناصر لـ”تنظيم الدولة” من سجن في الحسكة ؟!

كشفت مصادر ميدانية اليوم السبت، عن “فرار عدد من عناصر (تنظيم الدولة)، المعتقلين في سجن تابع لـ(الشرطة العسكرية) التابعة للفصائل المسلحة المدعومة من تركيا في مناطق شمال محافظة الحسكة السورية”.

ولفتت المصادر، إلى أن “عدد الذين تمكنوا من الفرار 25 معتقلاً، هم سعودي وكويتي و11 عراقياً، وآخرون من الجنسية السورية، من دون معرفة الوجهة التي تمكّنوا من الفرار إليها، وسط توقعات تفيد بوصولهم إلى مدينة جيلان بينار المحاذية لمدينة رأس العين”.

وقالت المصادر: إن “الجيش التركي والفصائل الموالية له تكتّمت على الحادثة، من دون وجود تحركات عسكرية على الأرض توحي في حدوث الفرار”.

تابعونا عبر فيسبوك

ونشر عدد من المواقع الإعلامية التابعة لـ”المعارضة السورية المسلحة” قوائم بأسماء السجناء الذين تمكنوا من الفرار، مع معلومات شخصية عنهم، والبلدان التي ينتمون إليها.

وانتشرت “الفصائل المسلحة” المدعومة من تركيا في مدينتي رأس العين وتل أبيض في ريف الحسكة ضمن حملة ” نبع السلام”، التي أطلقتها القوات التركية ضد “قسد”، في تشرين الأول من عام 2019.

ويعيش في مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي، وبلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، عدد من الأسر العراقية، التي يعتقد مراقبون أن “البعض منها يُعَدّ من عناصر “تنظيم الدولة”، أو من العراقيين الذين فرّوا من مدينة الموصل في إبّان هجوم “تنظيم الدولة” عليها، ووُضعوا في مخيمي مبروكة وعين عيسى”.

وقامت القوات التركية بنقل عدد من هذه الأسر إلى الداخل العراقي، بناءً على رغبتها، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية العراقية، بحسب مصادر ميدانية.

شاهد أيضاً : ميدان ساخن وخارطة طريق.. هل تنجح “أستانا” في إنجاز المهمة في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى