آخر الاخبارمكس

تعرف على أغلى أماكن العيش في العالم؟!

تصدرت سنغافورة التصنيف العالمي كأغلى مكان في العالم للمعيشة الفاخرة لأول مرة، حيث تتنافس لتكون مركزاً عالمياً رائداً للأثرياء.

وقفزت المدينة، التي احتلت المرتبة الخامسة في عام 2022، متقدمةً على شنغهاي وهونغ كونغ، اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي، وفقاً لتقرير صادر عن مدير الثروات السويسري شركة “جوليوس باير غروب”.

وبحسب التقرير الذي صدر يوم الثلاثاء، فإن “المستويات المعيشية المرتفعة والطلبات المتزايدة على البنية التحتية المحلية تعني أنّ الحياة ليست رخيصة”. “إن الطلب على العقارات السكنية مرتفع للغاية، والسيارات الخاضعة للضريبة والتأمين الصحي الأساسي أغلى بنسبة 133% و109% من المتوسط العالمي على التوالي”، وفقاً لما نقلته “بلومبرغ”.

واعتمد مؤشر “Julius Baer’s Lifestyle Index” في تصنيفه أغلى 25 مدينة في العالم على تحليل العقارات السكنية، والسيارات، ورحلات درجة الأعمال، ومدرسة الأعمال، وحفلات العشاء وغيرها من الكماليات. إذ ظلت آسيا المنطقة الأكثر تكلفة من حيث المعيشة الفاخرة للعام الرابع على التوالي.

تابعونا عبر فيسبوك

بينما كان الرابح الكبير الآخر هو نيويورك، التي صعدت إلى المركز الخامس من المرتبة 11 ، فيما تراجعت لندن إلى المركز الرابع من الثانية.

ولأول مرة منذ بدء التقرير، أصبحت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا هي المنطقة الأقل تكلفة للعيش بشكل جيد، مع انخفاض ترتيب المدن الأوروبية.

وصعدت دبي إلى المراكز العشرة الأولى لأول مرة، لتصبح سابع أغلى مدينة.

شاهد أيضاً: خلافاً للاعتقاد السائد.. للشاي فوائد كثيرة على صحتنا

زر الذهاب إلى الأعلى