آخر الاخبارسياسة

بوتين يعلن عن خليفة “بريغوجين” لقيادة “فاغنر” ؟!

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه اقترح على عناصر “فاغنر” أن يقودهم أحد كبار المقاتلين المدفوعين، والمعروف باسم “سيدوي”، ما يعني “الشعر الرمادي” باللغة الروسية بدلاً من “يفغيني بريغوجين”.

“سيدوي” هو الاسم الحركي لأندريه تروشيف، القيادي البارز في “فاغنر”، وفقاً لـ”وثائق عقوبات الاتحاد الأوروبي والوثائق الرسمية الفرنسية ومصادر مطلعة وتقارير إعلامية روسية”.

وقال الاتحاد الأوروبي: إن “من بين شركائه ديمتري أوتكين، وهو ضابط سابق في القوات الخاصة بالمخابرات العسكرية الروسية”.

ونقلت صحيفة “كوميرسانت” عن بوتين قوله إن “سيدوي” كان القائد الحقيقي لـ”فاغنر”، حسب ما أشارت وكالة “رويترز”.

ووصفه الاتحاد الأوروبي بأنه “المدير التنفيذي لمجموعة فاغنر” في وثيقته لعام 2021 التي تقول أيضاً إنه “كان أحد الأعضاء المؤسسين للمجموعة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وولد تروشيف في لينينغراد، الاسم الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية لسانت بطرسبرغ، في 5 نيسان 1962، وفقاً لمصادر روسية.

وحارب في أفغانستان خلال حرب الاتحاد السوفياتي التي استمرت عشر سنوات هناك. بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، خدم في شمال القوقاز مع الجيش الروسي ثم في  SOBR، وهي وحدة من القوات الخاصة للرد السريع التابعة لوزارة الداخلية الروسية. كان قائداً في الوحدة.

لخدمته في أفغانستان، حصل تروشيف على وسام النجمة الحمراء مرتين. حصل على أعلى ميدالية روسية، بطل روسيا، في عام 2016 لاقتحام تدمر في سوريا ضد مقاتلي “تنظيم الدولة”.

وظهرت صورة في وسائل الإعلام الروسية عام 2017 تظهر بوتين إلى جانب تروشيف وأوتكين وآخرين. يرتدي كلا الرجلين عدة ميداليات. يُعتقد أن الصورة تعود لعام 2016.

شاهد أيضاً : تحركات غريبة لـ”قسد” في الشرق السوري.. والغاية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى