آخر الاخباررئيسيمحليات

مسؤول سوري ينفي لجريدتنا ارتفاع كيلو اللحمة لـ 45 ألف ليرة

نفى أمين سر جمعية اللحاميين في سوريا “محمود الحايك” لجريدتنا «ما تم تداوله عبر العديد من المواقع الكترونية حول وصول سعر كيلو اللحمة في أسواق دمشق إلى 45 ألف ليرة سورية».

ولفت إلى أن «الأسعار لم ترتفع كما يروج له حيث سجلت أسعار لحم الهبرة الخروف في السوق 38 ألف ليرة سورية، بينما لحم مع العضم 27 ألف ليرة، والمسوفة 24 ألف ليرة، ولحم العجل إلى 32 ألف ليرة، لتسجل الدهنة 22 ألف ليرة سورية، وسجلت شرحات العجل سعراً قدره 30 ألف ليرة سورية للكيلو الواحد».

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار الحايك إلى أن «تكاليف التدفئة ونقص الكهرباء وارتفاع أسعار الأعلاف، إضافة إلى عمليات التهريب التي تعد أحد الأسباب الرئيسة بهذا الارتفاع».

وبحسب «أمين سر الجمعية، فإن الأخيرة قدمت العديد من الطلبات لمنع منح موافقات لتصدير الأغنام بهدف السيطرة على السوق وعدم رفع الأسعار بشكل كبير، كما تم تسليم دائرة الأسعار في تموين دمشق دراسة واقعية لأسعار اللحمة منذ ما يقارب عشرة أيام من أجل الموافقة عليها وإصدارها لكن ذلك لم يتم حتى الآن».

وختم “الحايك” كلامه بأن «نسبة المبيعات اللحوم لا تتجاوز 40% بسبب الغلاء في ظل ضعف القدرة الشرائية وتراجعها خلال الفترة الأخيرة».

شاهد أيضاً: البيضة بـ«500» ليرة في أسواق «اللاذقية» !

زر الذهاب إلى الأعلى