آخر الاخباررأس مال

صيف الإضرابات.. إلغاء مئات الرحلات الجوية في إيطاليا

أُجبر مسافرون إيطاليون في ذروة الموسم السياحي على وضع خططٍ بديلة ، بعد ما ألغيت مئات الرحلات الجوية في أنحاء إيطاليا، السبت الماضي، إثر مُضي نقابات النقل الجوي قدماً في إضراب مخطط له عن العمل بعد يومين من إضراب عمال القطارات الذي أصاب خدمة السكك الحديد بالشلل.

وغالباً ما يكون الصيف في إيطاليا هو موسم الذروة لإضرابات النقل، ما يؤدي إلى تقطع السبل بالركاب والسياح على حد سواء، حيث تضغط النقابات للمطالبة بالحصول على عقود عمل وظروف أفضل.

حيث أدت الإضرابات هذا العام، إلى خسائر فادحة وسط ازدهار السياحة بعد عامين من الخسائر بسبب الجائحة.

وقالت شركة الطيران الوطنية “إيتا”  إنها ألغت 133 رحلة، معظمها محلية، ولكن القليل منها إلى وجهات أوروبية مثل مدريد وأمستردام وبرشلونة.

وكانت شركتا الطيران منخفض التكلفة “رايان إير” و “فيولينغ” ألغت عشرات الرحلات الأخرى بسبب الإضراب من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساء.

من بين العمال المضربين الطيارين وأطقم الضيافة وناقلي الأمتعة وموظفي المطارات.

تابعونا عبر فيسبوك

أظهر الموقع الإلكتروني لمطار نابولي إلغاء عشرات الرحلات الجوية ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً.

قالت النقابات العمالية إنها دعت إلى الإضراب بسبب خلافات العقد “غير المرضية على الإطلاق” مع شركة طيران مالطا، التي تشغل رحلات رايان إير.

نشرت رايان إير منشورا على موقعها على الإنترنت تعتذر فيها عن الإلغاءات وغيرها من الاضطرابات بسبب الإضراب قائلة إن الأمر “خارج عن إرادتنا”.

يوم الخميس وفي ظل الحرارة الشديدة، تقطعت السبل بالركاب والسائحين في محطات القطارات بجميع أنحاء البلاد بسبب إضراب عمال السكك الحديد الذي أعاق الخدمة بما في ذلك القطارات عالية السرعة التي عادة ما تكون مضمونة.

شاهد أيضاً: التجارة الهندية الإماراتية في “شهر العسل”

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى