آخر الاخبارمحليات

ترميم مجاني لمنازل بريف اللاذقية الشمالي

أعلنت محافظة اللاذقية ومجلس بلدية سلمى السبت عن بدء الاكتتاب لإعادة تأهيل منازل متضررة جزئياً في قرى دورين- الكوم- المريج بريف اللاذقية الشمالي، وذلك ضمن مشروع ترميم مجاني بالكامل بالتعاون مع منظمة إسعاف أولي الدولية بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وحسب الإعلان، فإن الاكتتاب لتسجيل طلبات السكان المقيمين والعائدين الذين تضررت منازلهم في القرى المذكورة يبدأ يوم الثلاثاء القادم ٢٥ تموز ويستمر لمدة ثلاثة أيام في مبنى المحافظة الجديد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

الأوراق المطلوبة للتسجيل تتضمن صورة عن البطاقة الشخصية والبطاقة الأسرية وإثبات الملكية.

تابعنا عبر فيسبوك 

جدير بالذكر أن تقديم الطلبات يتم من قبل أصحاب العلاقة حصراً، ولا يسمح بتقديم طلب ترميم لمنزل سبق ترميمه من أي جهة كانت، ولا يسمح لأي عائلة الاستفادة من الترميم إلا لمنزل واحد فقط.

وكانت المحافظة أعلنت مؤخراً عن ترميم منازل في عدد من القرى بالريف الشمالي بالتعاون مع منظمة الإسعاف الأولي الدولية، كان آخرها في قشبة ودومزين وكروم عرامو والدخيرية وغمام والسكرية والكرت وساقية الكرت.

يشار إلى أن القرى المذكورة كانت تعرضت لهجمات من قبل جماعات مسلحة متشددة منها “جبهة النـ.ـصرة عام 2014، وأسفرت الهجمات عن استشهاد العشرات من المدنيين، إضافة إلى فقدان آخرين، تقول تقارير إنهم مختطفون لدى جماعات جهـ.ـادية تنشط في ريف اللاذقية الشمالي.

شاهد أيضاً: الصحة السورية تستجيب لاستغاثة مرضى السرطان في إدلب

زر الذهاب إلى الأعلى