آخر الاخبارسياسة

بدء عزل بايدن.. رئيس مجلس النواب الأمريكي يكشف عن الإجراءات

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي الثلاثاء إن المجلس يسير على طريق واضح لمتابعة قضية عزل الرئيس جو بايدن، مشيراً إلى مزاعم فساد مرتبطة بالمعاملات التجارية الخارجية الخاصة بنجله “هانتر بايدن”.

وأضاف مكارثي في تصريحات نقلتها صحيفة “وول ستريت جورنال”: “هذا يرتقي إلى مستوى تحقيق المساءلة.. أعتقد أننا سنتبع هذا على طول الطريق حتى النهاية، وسيتم رفعه إلى تحقيق بالطريقة التي يخولها الدستور”.

وفي تعليق للصحفيين الثلاثاء، شدد مكارثي على التمييز بين بدء التحقيق والتصويت الفعلي للمساءلة.. وقال: “تحقيق المساءلة يسمح للكونغرس بالحصول على المعلومات”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأوضحت الصحيفة أن التحقيق من قبل مجلس النواب سيكون خطوة أولى نحو تقديم مواد لعزل الرئيس، وقد يتم الانتهاء منه سريعاً أو قد يمتد طول فترة الانتخابات الرئاسية.

تأتي تصريحات مكارثي رداً على التطورات المختلفة في تحقيقات الجمهوريين في التعاملات التجارية لـ هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي، في الصين وأوكرانيا ودول أخرى، والتي يزعم مشرعو الحزب الجمهوري أنها استفادت أيضاً من صلاحيات الرئيس بايدن أو كانت مرتبطة به، وهو أمر نفاه البيت الأبيض سابقاً.

في السياق نفسه، أظهر استطلاع جديد أجرته شبكة “إن بي سي” الأمريكية، أن اثنين من كل ثلاثة مشاركين قلقون بشأن القدرة الصحة العقلية والبدنية للرئيس جو بايدن البالغ من العمر الآن 80 عاماً.

ووجد الاستطلاع أن 68% قلقون من أن الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 80 عاماً لا يمتلك الصحة العقلية والبدنية الضرورية لمهام وظيفته، مع 55% قالوا أن لديهم مخاوف “كبيرة”، وقال 32% إن لديهم مخاوف بسيطة أو ليست لديهم مخاوف بشأن صحة بايدن.

شاهد أيضاً: رجل واحد يستطيع إنقاذ ” الكيان الإسرائيلي” من الانهيار ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى