آخر الاخبارشووت

ريال مدريد يسعى لحل خلاف مبابي مع باريس سان جيرمان!

كشفت صحفية “لو باريزيان “عن رغبة ريال مدريد للدخول على الخط وحل الأزمة القائمة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ونجمه كيليان مبابي من خلال التقدم بعرض لضم قائد “الديوك” هذا الصيف عوضاُ عن انتظار عام للحصول عليه دون مقابل.

تابعونا على الفيسبوك

وتتوقع الصحفية أن يستبعد مبابي أيضاً عن تمارين الفريق الأول من أجل الضغط عليه بهدف تمديد عقده وعدم الرحيل الصيف المقبل كـ لاعب حر دون مقابل.

وقالت الصحيفة أن الرئيس القطري لسان جيرمان لا ينوي التراجع عن قرار استبعاد مبابي من أجل التجديد أو الموافقة على الرحيل هذا الصيف.

وأضافت أن ريال مدريد قد يقدم عرضاً رسمياً للتعاقد مع مبابي بعد 15 أب الحالي، أي قبل قرابة أسبوعين فقط من إقفال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل إحراج سان جيرمان وإجباره على الموافقة من دون المغالاة في مطالبه المالية.

وإذا كان الحق التعاقدي بين الطرفين هو لصالح مبابي الذي يستطيع احترام عقده الموسم المقبل وعدم إجباره على الانتقال، فقد استعمل سان جيرمان سلاح الاستبعاد للضغط عليه.

ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز ينوي تقديم عقد لمبابي البالغ من العمر 24 عاماً مدته 6 مواسم؛ ما يعني أنه سيستمر حتى نهاية موسم 2028-2029، ولكن قبل ذلك يأمل مسؤولو النادي “الملكي” في أن يتعاون باريس سان جيرمان في المفاوضات معه، وذلك بتخفيض مطالبه المالية إلى 200 مليون يورو.

وفي حال تمت الصفقة بهذا المبلغ سيكون مبابي هو أغلى توقيع في تاريخ ريال مدريد، لكنه سيبقى بالمركز الثاني في قائمة أغلى انتقالات اللاعبين في تاريخ كرة القدم بعد البرازيلي نيمار الذي رحل عن برشلونة في عام 2017 باتجاه باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي.

لكن في حال دفع ريال مدريد 200 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات مبابي، ستكون صفقة ضخمة بكل المقاييس، وفي مصلحة باريس سان جيرمان، باعتبار أن عقد اللاعب ينتهي مع الأخير العام المقبل، وحينها يمكنه الرحيل مجاناً.

الخليفي كان واضحاً عندما قال خلال تقديمه مدرب الفريق الجديد الإسباني لويس إنريكي في 5 تموز، إنه يتعيّن على مبابي “توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء”.

وأوضح الخليفي أنه يريد بقاء مبابي لكن “لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حرّ هذا واضح”.

في هذه الأثناء زاد البرازيلي رودريغو غوس لاعب ريال مدريد من الجدل المثار حول مبابي بعدما نشر صورة عبر حسابه في “إنستغرام”.

وشارك رودريغو صورة تجمعه بمبابي عبر خاصية “الستوري”، وهو ما أثار التساؤلات في الصحافة الإسبانية حول إذا ما كانت هذه الصورة هي مقدمة لزمالة تجمع الثنائي في المستقبل القريب من عدمه، كما تساءل برنامج elchiringuitotv الإسباني الشهير.

شاهدوا أيضاً:الهلال إلى نصف نهائي كأس الملك سلمان

زر الذهاب إلى الأعلى