غير مصنف

منظومة مسيرات جديدة إلى أوكرانيا.. ألمانيا تصب الزيت على النار ؟!

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية نقلاً عن مصادر في شركة “راينمتال”، عن قيام الأخيرة تسليم أوكرانيا منظومة طائرات مسيرة من طراز “لونا” الجيل الجديد مع نهاية العام الحالي.

وأضافت الصحيفة أن “حزمة الطائرات المسيرة” تتكون من محطة تحكم أرضية تضم عدة طائرات مسيرة وجهاز إطلاق وشاحنات عسكرية، مشيرةً إلى أن منظومة الطائرات المسيرة يمكن استخدامها كنظام للاستطلاع.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية كشفت منذ أيام أنّ المستشار الألماني، أولاف شولتس،  يتعرّض لضغوط متزايدة لإرسال صواريخ “كروز” إلى أوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة أنّ الضغوط التي تتزايد على شولتس تهدف إلى دفعه للموافقة على توفير هذه الصواريخ، وذلك لتعزيز “هجوم كييف المضاد المتعثّر ضد القوات الروسية على طول جبهات القتال”.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت الصحيفة أنّ اثنين من المُشرّعين في الحزب “الاشتراكي الديمقراطي”، الذي يتزعمه شولتس، والذي غالباً ما كان أكثر حذراً مِن شركائه في الائتلاف، قاما بالانضمام مؤخراً إلى مجموعةٍ من الأصوات التي تدعو إلى إرسال الصواريخ الألمانية الصنع إلى كييف.

في الاتجاه نفسه، جدد وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، استبعاده تزويد بلاده لأوكرانيا بصواريخ “كروز” مِن طراز “توروس” بعيدة المدى، قائلاً إنّها “ليست على رأس الأولويات” في الوقت الراهن.

وكان المستشار الألماني قد صرّح، بدايات تمّوز الماضي، بأنّ “برلين لا تريد أن تستخدم أوكرانيا أسلحة بعيدة المدى، قدّمها الغرب لضرب أراضي روسيا”.

وفي الفترة الأخيرة، زادت ألمانيا، وغيرها من الدول الغربية، مساعداتها العسكرية لأوكرانيا، كما قدّمت للقوات الأوكرانية دبابات “ليوبارد” ومدرعات “ماردر”، وأسلحة ومعدات أخرى.

وتتزامن هذه التصريحات، مع إعلان وزير الدفاع الألماني أنّ جيش بلاده يواجه مشكلات كبيرة في جذب مجنّدين جدد.

وأقرّ بيستوريوس بوجود تحدٍّ رئيسي يتمثّل في تجنيد الجيل القادم من الجنود، وذلك في حديثه خلال زيارة لمركز توظيف تابع للقوات المسلحة في شتوتغارت.

شاهد أيضاً : إخلاء برج إيفل في فرنسا والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى