آخر الاخبارسياسة

المقداد يتوجّه إلى مصر للمشاركة في لقاء خماسي عربي

توجّه وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء الاثنين، في زيارة هي الثانية للمقداد إلى مصر منذ مطلع هذا العام.

ومن المقرر أن يلتقي المقداد بنظيره المصري سامح شكري وباللجنة العربية الخماسية المعنية بالشأن السوري لإجراء مباحثات ومناقشة آخر مستجدات الأزمة السورية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية عبر موقعها الرسمي، إنه “من المقرر أن يشارك وزير الخارجية شكري في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، والذي يعقد بقصر التحرير، ويعقب ذلك اجتماع للجنة الاتصال العربية مع وزير الخارجية السوري”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضافت أن شكري سيعقد مع نظيره السوري أيضاً، مساء غدٍ، جلسة إحاطة إعلامية مع الصحفيين والإعلاميين.

وكانت جامعة الدول العربية أعلنت عقب قمتها الأخيرة في جدة السعودية تشكيل لجنة خماسية معنية بالشأن السوري، وهي مؤلفة من السعودية والعراق ومصر والأردن ولبنان.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر دبلوماسية عربية، إنه “لا صحة لكل ما يشاع وينشر حول وجود عوائق تشوب العلاقات السورية – السعودية”.

وبينت أن المملكة “لا تزال مصممة على أن تكون عودة سورية إلى جامعة الدول العربية فعلية وليست شكلية، وأن يكون للعرب الدور الأكبر في مساندة سوريا”.

وتاتي زيارة المقداد إلى مصر للمشاركة في اجتماعات اللجنة العربية مخالفة لمعلومات انتشرت قبل أيام عن عدم مشاركة وزير الخارجية السوري في الاجتماع العربي.

شاهد أيضاً: “أرجوحة معركة الفرات”.. أمريكا لا تثق بولاء مسلحيها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى