آخر الاخباررأس مالرئيسي

ما حقيقة تعديل سعر صرف الحوالات في سوريا.. ؟!

المركزي يوضح

نفى مصرف سورية المركزي ما يشاع حول تعديل سعر صرف الحوالات الرسمي، تزامناً مع اقتراب شهر رمضان، الوقت الذي تزداد فيه معدلات الحوالات إلى المقيمين داخل سوريا.

تابعنا على فيسبوك

ومنتصف نيسان 2021، ضاعف المصرف المركزي سعر صرف الحوالات بنسبة 100%، ليصبح 2512 ليرة سورية للدولار الواحد، بعد أن كان سعر التصريف الرسمي لها 1256 ليرة للدولار.

ويلجأ سوريون في الخارج لمساعدة ذويهم مالياً عبر حوالات يرسلونها لهم، ويعتمد معظم المقيمين في مختلف المحافظات السورية على تلك الحوالات المالية.

وكان المركزي السوري أعلن في شباط الماضي السماح باستلام الحوالات الخارجية من شركات الصرافة بالدولار الأمريكي أو بباقي العملات الأجنبية الأخرى، بشروط محددة للمواطنين والتجار والصناعيين.

وقال المصرف حينها إن «الحوالة التي تتجاوز قيمتها 5000 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية المقبولة، يتم قبض قيمتها حسب رغبة المستفيد، إما بذات العملة التي وردت بها، أو بما يعادلها بالليرة السورية، بسعر تسليم الحوالات».

ويشترط المركزي لتسليم الحوالات الشخصية للمواطنين فوق 5000 دولار بالعملة الأجنبية، إبراز الهوية الشخصية فقط، بينما الحوالات التجارية تحتاج إلى إبراز سجل تجاري أو صناعي.

وكان المصرف نفي صدور أي تعليمات رسمية، تقيّد تعامل شركات الصرافة بالدولار الأبيض أو الأزرق، رداً على أنباء تتحدث عن وجود إجراءات لإلغاء التداول بالدولار ذي الطبعة القديمة (الأبيض) في سوريا ولبنان.

شاهد أيضاً: تعرفوا إلى شروط دخول السوريين إلى لبنان.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى