سياسة

الرقم المحذوف .. ما حقيقة سقوط عدد هائل من القتلى الروس في أوكرانيا؟

نشر موقع إخباري روسي حصيلة «هائلة» لقتلى الجيش الروسي في حرب أوكرانيا، قبل أن يسارع إلى حذف الرقم.

وذكر موقع صحيفة التابلويد الروسية “كومسومولسكايا برافدا” أن الرقم يبلغ قرابة 10 آلاف جندي روسي قتلوا في الحرب المندلعة في أوكرانيا منذ 24 شباط الماضي.

ولم يمضِ وقت طويل حتى حذف الموقع الإخباري الروسي هذه الحصيلة، وقال في بيان أصدره لاحقاً إنه تعرض للاختراق.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تعرضت عديد المواقع الإخبارية في روسيا للاختراق ونشر أخبار غير صحيحة عن سير المعارك.

وبحسب القصة الإخبارية المحذوفة، فقد قتل 9861 جندياً روسيا وأصيب أكثر من 16 ألفا آخرين منذ إطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وهذه الحصيلة أعلى بكثير من الحصيلة الرسمية، التي أعلنتها وزارة الدافع الروسية في مطلع آذار الجاري، وتحدثت عن مقتل زهاء 500 جندي فقط في المعارك مع الأوكرانيين.

تابعونا عبر فيسبوك

ومنذ اندلاع الحرب لم تنشر روسيا سوى حصيلة واحدة عن أرقام خسائرها، وكذلك فعلت أوكرانيا، وركز الجانبان في الإعلانات العسكرية اليومية على الخسائر لدى الطرف الآخر، في إطار الحرب النفسية.

وينظر كل طرف إلى مسألة الخسائر في صفوفه بحساسية، فلا يركز عليها إعلاميا خشية تداعيات ذلك على الروح المعنوية للجنود والمواطنين.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي، اليوم الثلاثاء عن تدمير 137 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك نقاط مراقبة ومراكز اتصال.

كما تم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تدمير 3 دبابات و4 آليات قتال مشاة و4 قطع مدفعية ميدانية و6 آليات للطرق الوعرة في هذه المنطقة.

شاهد أيضاً: تطور جديد .. زيلينسكي يوافق على شروط بوتين لكن يريد «ضمانات»

زر الذهاب إلى الأعلى