آخر الاخبارمحليات

تحديد أولويات استلام المساكن المؤقتة على المتضررين من الزلزال ؟!

حدّدت محافظة اللاذقية، وهي من المناطق التي تضررت بشكل كبير جراء الزلزال الذي ضرب سوريا في 6 شباط هذا العام، أولويات توزيع الوحدات السكنية مسبقة الصنع على المتضررين من زلزال 6 شباط الماضي.

ووُضعت الأولويات كالآتي:

تابعونا عبر الفيسبوك

للمنزل ضمن بناء متهدم لحظة حدوث الزلزال، والمنزل ضمن بناء آيل للسقوط، شريطة أن لا يملك المتضرر منزلاً آخر ضمن المحافظة، على أن يتم تقديم وثيقة نفي ملكية.

يتم توزيع الوحدات السكنية مسبقة الصنع على المتضررين المستحقين كل حسب المنطقة التي كان العقار فيها قبل انهياره، وليست الأولوية للقاطنين في مراكز الإيواء.

على المستفيد من الوحدة السكنية المستحقة أن يشغل المسكن دون أن يحق له أن يجيره إلى الغير.

يتعهد المستفيد بتسليم المسكن إلى الوحدة الإدارية المعنية بعد إعادة إعمار المنزل البديل، أو استلام المنزل المكتتب عليه لدى المؤسسة العامة للإسكان.

وشهدت سوريا زلزالاً مدمراً في 6 شباط 2023 ضرب المناطق الشمالية فيها، وتسّبب بخسائر فادحة مادية وبشرية.

ومن أبرز المحافظات المتضررة من الزلزال، هي حلب واللاذقية وحماة وإدلب، حيث شهدت هذه المحافظات حركة نزوح كبيرة، جراء تهدم منازلها من الزلزال.

وكانت “اللجنة العليا للإغاثة” في الحكومة السورية، أعلنت أن عدد الأسر المتضرّرة جراء الزّلزال بلغ 91 ألف و794 أسرة، بعدد أفراد بلغ 414 ألفاً و304، أما الذين أنقذوا من تحت الأنقاض 1553 شخصاً، والمفقودين ستة أشخاص، حسب وكالة الأنباء “سانا”.

وجاء أيضاً في تقرير اللجنة، أنّ عدد الأبنية غير الصّالحة للاستخدام بلغ 4444 مبنى، والتي تحتاج لتدعيم 29 ألف مبنى، أمّا المباني الآمنة وتحتاج لصيانة فقد بلغ عددها 30 ألف، بينما هُدم 292 مبنى كان معرّضاً للسقوط.

وتلّقت سوريا جراء حدوث الزلزال، مساعدات مادية ولوجستية من دول عربية عدة، من ضمنها بيوت مسبقة الصنع لإيواء المتضررين.

شاهد أيضاً تسعيرة جديدة العام القادم..كم يبلغ إنتاج سوريا من القمح ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى