آخر الاخباررئيسيسياسة

فخ أمريكي أوقع “الخبيل” في قفص “قسد” ؟!

تفاجأ أهالي محافظة الحسكة ليلة أمس بقيام قوات “قسد” بفرض حظر شامل على جميع مدن ومناطق المحافظة، ونشر دوريات عسكرية ومدرعات عدة فيها، بعد شائعات هروب عدد من عناصر “تنظيم الدولة” من سجن الصناعة في حي “غويران” بالمدينة، ولكن يبدو أن الهدف من الشائعات حرف أنظار الأهالي عما قامت به “قسد” من استدراج قادة “مجلس دير الزور العسكري” إلى المحافظة وإلقاء القبض عليهم .

وفي التفاصيل قالت مصادر مطلعة لـ”كيو ستريت”، إن “التحالف الدولي لمحاربة (تنظيم الدولة)، كان قد وجه دعوات لـ(قادة المجلس العسكري في دير الزور)، لعقد اجتماعين في حقل العمر وقاعدة الشدادي لمناقشة الواقع الميداني في المنطقة، إلا أن الدعوة كانت عبارة عن فخ تم خلاله نصب كمين لإلقاء القبض على قيادات (المجلس) وعلى رأسهم المدعو أحمد الخبيل (أبو خولة) ومساعدوه، ومن ثم تشديد الوضع الأمني خوفاً من حدوث اختراقات أمنية خلال العملية” .

وأضافت المصادر، أن “إلقاء القبض على قادة (المجلس العسكري) رافقه إطلاق (قسد) والتحالف الدولي لعملية عسكرية في شرق الفرات بحجة محاربة فلول (تنظيم الدولة)، وهي فرصة ستعمل (قسد) على استثمارها في القضاء على تمرد (مجلس دير الزور العسكري)، وإعادة الأمور إلى سابق عهدها ومن ثم تعيين مجلس عسكري جديد يدين بالولاء لها مجدداً” .

تابعونا عبر فيسبوك

ووفقاً لبيان لها، بررت “قسد” عمليتها الأمنية بأن “إلقاء القبض على (المجلس العسكري)، ناتج عن قيام المدعو أبو خولة بتنصيب نفسه أميراً على قبائل زبيد ومن ثم تهديد جميع شيوخ القبائل العربية الموجودة في المنطقة الذين لم يبايعونه بالتصفية، وهذا ما دعاهم للاستنجاد بقوات التحالف و(قسد) لضرورة التخلص من أبو خولة لاستتباب الأمن في المنطقة”.

وبعد الأنباء التي تحدثت عن اعتقال أعضاء “المجلس العسكري” هاجم عناصره عدداً من النقاط العسكرية التابعة لـ”قسد” ودارت اشتباكات عنيفة سقط من خلالها قتلى ومصابون من الطرفين، لاسيما في منطقتي البصيرة والصور فيما تشهد أرياف محافظة دير الزور الشرقية حالة من الفوضى والفلتان الأمني وقطع للطرقات في المنطقة .

هذا ولا تزال مدن محافظة الحسكة تشهد إغلاقاً كاملاً نتيجة استمرار فرض الحظر ومنع السيارات من المرور وإغلاق المجال التجارية، فيما تم منع دخول البولمانات القادمة من المحافظات السورية إلى المدينة، حيث بات المسافرون في العراء .

شاهد أيضاً : حرب الأصدقاء تشتعل شرق سوريا.. هل تأكل الأفعى ذيلها ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى