آخر الاخباررأس مال

العلاقات التركية السعودية تسجل تطوراً كبيراً ؟!

أكدّ رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، رفعت حصارجكلي أوغلو، في كلمة ألقاها، الاثنين الماضي، خلال اجتماع تركي سعودي بالعاصمة أنقرة، بمشاركة وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، ورجال أعمال من كلا البلدين.رفع التبادل التجاري بين أنقرة والرياض إلى 30 مليار دولار على المدى المتوسط والبعيد.

وأضاف حصارجكلي أوغلو أن تركيا تتوقع نمواً كبيراً في التبادل التجاري بينها وبين السعودية، بحلول نهاية العام الحالي.

وأوضح أنه من المتوقع بفضل الزخم الحالي في العلاقات بين أنقرة والرياض ارتفاع التبادل التجاري إلى 10 مليارات دولار في المرحلة الأولى، وإلى 30 مليار دولار على المدى المتوسط والبعيد.

تابعونا عبر فيسبوك

كما قال حصارجكلي أوغلو إن تركيا شهدت حتى اليوم استثمارات سعودية مباشرة بقيمة ملياري دولار، وفي المقابل، نفّذت شركات المقاولات التركية حتى الآن مشاريع بقيمة 25 مليار دولار داخل المملكة.

من جهته، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف أن بلاده تثق بالمستثمرين الأتراك وتأمل أن تستفيد تركيا من الفرص في المملكة.

وأوضح أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مستوى متقدم، وسجلت تطوراً كبيراً، وقال “نولي أهمية كبيرة للتعاون بين البلدين، وسنبذل قصارى جهدنا لاستكماله في مجال الصناعة والتعدين”.

شاهد أيضاً: لماذا توقف الحديث بخصوص خط “الغاز العربي”.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى