آخر الاخبارمحليات

حماية المستهلك تكشف نيتها رفع الدعم عن المواد التموينية ؟!

كشفت مصادر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عن نيتها، رفع الدعم عن المواد التموينية اعتباراً من بداية شهر أيلول المقبل.

وأضافت المصادر، سيحق لكل عائلة الحصول على كيلو رز بقيمة 17000 ليرة، وكيلو سكر بقيمة 13000 ليرة، بشكل مباشر دون التسجيل أو انتظار الدور.

تابعونا عبر الفيسبوك

وكان مصدر مسؤول في مجلس الوزراء (فضل عدم ذكر اسم) قد صرّح في وقت سابق لـ”كيو بزنس” أنه “من المقرر أن يتم رفع الدعم على جميع المواطنين بمعنى “تحرير الأسعار” على جميع المواد الأساسية مقابل أن يتم تقديم مبلغ مالي عبر البطاقة الذكية للعائلات الأشد حاجة وأن يكون هذا الدعم وفق درجات معينة، الدرجة الأولى وهي أكثر العائلات تضرراً والتي لا يوجد لديها معيل أو منتج والدرجة الثانية وهم الذين لديهم معيل واحد والدرجة الثالثة وهم الذين يعدون من أصحاب الدرجة المتوسطة”.

وذكر المصدر لـ “كيو بزنس” أن “المبلغ سيوضع على البطاقة الذكية، يستطيع المواطن شراء ما يرغب به”، لافتاً إلى أنه “لم تحدد قيمة المبلغ، والدارسة لم تنته بعد، إذ من الممكن أن تكون قيمة المبلغ أكبر من القيمة المحددة حالياً للمواد المدعومة (سكر، أرز، خبز)”.

وعن الطريقة الجديدة التي تدرسها الحكومة أكد الخبير الاقتصادي فراس الباشا لـ”كيو بزنس” “ أن الحكومة تحاول تغطية العجز الحاصل لديها في خزينة الدولة والميزانية لذلك تعمل جاهداً على إزالة الدعم بشكل كامل على جميع المواطنين من خلال مقترحات ودراسات لا تعد ذات جدوى ضمن الظروف الراهنة”

شاهد أيضاً تجميع السيارات في سوريا أصبح ممكناً.. ما تفاصيل القرار ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى