آخر الاخباررأس مال

حفاظاً على استقرار الاقتصاد العالمي.. واشنطن ترفض طلب أوكرانيا خفض سعر النفط الروسي ؟!

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأنّ “إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تقاوم المطالب الأوكرانية بخفض سقف سعر النفط الروسي”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه “على الرغم من تأثير القيود على صادرات النفط، إلا أنّ واشنطن تقاوم مطالب أوكرانيا بخفض سقف سعر النفط من 60 دولاراً إلى 30 دولاراً للبرميل”.

وتخشى الولايات المتحدة من أن يؤدي خفض سقف سعر النفط إلى دفع موسكو لخفض إنتاج النفط والتسبب في ارتفاع أسعار الغاز، وهو ما قد يؤدي إلى زعزعة استقرار الاقتصاد العالمي، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد زعيم حزب “الاتحاد الجمهوري الشعبي” الفرنسي أنّ “عائدات النفط الروسية سجلت رقماً قياسياً في 8 أشهر، حيث تم تداول نفط أورال الشهر الماضي فوق السقف الذي حددته مجموعة السبع”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد أنّ “روسيا تمكنت من زيادة إيراداتها غير النفطية والغازية بشكل كبير، وفي الربع الثاني، كان المعدل 43.5%، وعلى مدى 6 أشهر ارتفعت بنسبة 17.8%، فيما أصبح التضخم في روسيا معتدلاً”، معتبراً أنّ “الأعمال التجارية في البلاد تعمل بثبات وتتغلب على جميع الصعوبات”.

وكانت وزارة الاقتصاد الروسية قد أكّدت، في وقت سابق هذا الشهر، أنّ الاقتصاد الروسي نما 5.3% في حزيران على أساس سنوي بعد زيادة 5.4% في أيار.

وأضافت الوزارة أنّ الناتج المحلي الإجمالي المعدل موسمياً ارتفع 0.04% على أساس سنوي في حزيران ، بعد زيادته 1.4% في الشهر السابق له.

شاهد أيضاً: بريكس.. تطلق رصاصة الرحمة على قطب أمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى