آخر الاخبارسياسة

حميميم: مقاتلات أمريكية نفذت غارات على هدفين في حمص

نفّذ طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات على هدفين في حمص فجر اليوم، بحسب ما أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية.

وقال المركز إن الغارات تمّت باستخدام أربع طائرات مقاتلة أمريكية، منها طائرتان من طراز F-16 وطائرتان من طراز F-35، فيما كان الاستهداف في تمام الساعة 0:52 صباحاً حتى 0:55.

نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة فاديم كوليت اتهم التحالف بانتهاك مذكرة خفض التصعيد في جنوب سوريا التي تم توقيعها في 2017.

تابعنا عبر فيسبوك 

ولم يعلن مركز المصالحة الروسي عن طبيعة الأهداف التي استهدفتها مقاتلات التحالف الدولي، كما لم يصدر أي بيان من الإعلام الرسمي السوري بشأن الحادثة.

وتصاعدت التوترات بين القوات الأمريكية والروسية في الأجواء السورية خلال الأسابيع الماضية، على خلفية حوادث الاحتكاك بين المقاتلات الروسية والطائرات المسيّرة الأميركية، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين.

ويأتي الحدث متزامناً مع أحداث دير الزور والمعارك بين قسد والعشائر العربية، أفادت مصادر في المحافظة ليل الأحد – الإثنين بأن مقاتلات حربية تابعة للتحالف كثّفت من تحليقها في أجواء البلدات الشرقية، حيث تدور معارك عنيفة بين العشائر وقسد في ذيبان والشحيل القريبة من القاعدة الأمريكية في حقل العمر.

شاهد أيضاً: رتل أمريكي كبير يتحرك من التنف باتجاه القائم.. ما القصة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى