آخر الاخباررئيسيمحليات

آلية جديدة لتعبئة البنزين الحر.. وتوطين مازوت النقل في ريف دمشق قريباً

أعلنت شركة محروقات عن تعديل آلية تعبئة البنزين الحر، لتصبح 40 ليتر للتعبئة الواحدة بفاصل زمني 10 أيام كحد أدنى.

وأكدت الشركة في بيان لها أنه لن يكون هناك أي تغيير بالكمية الشهرية، مبررةً التعديل بأنه بسبب وجود بعض التجاوزات في تعبئة المادة من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر وقيام البعض بتعبئة الـ ٨٠ ليتر دفعة واحدة.

وفي شهر تشرين الثاني الماضي، أعلنت وزارة التجارة الداخلية عن رفع سعر مبيع مادتي المازوت والبنزين أوكتان 90 غير المدعوم، والموزع خارج المخصصات وعبر البطاقة “الذكية” للآليات والمركبات، ليصل سعر لتر المازوت إلى 1700 ليرة سورية، والبنزين أوكتان 90 إلى و2500 ليرة.

وبعد ورود شكاوى من المواطنين حول تأخر وصول رسائل الغاز المنزلي الموزع عبر “الذكية”، كلّف وزير النفط بسام طعمة معاونه ومدير عام محروقات الاطلاع على واقع معمل عدرا للغاز، وتفقد وزن أسطوانات الغاز في المعمل للتأكد من عدم وجود حالات غش بالوزن زيادة أو نقصاناً.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان طعمة قد تحدث خلال تصريحات صحفية عن وجود أكثر من حالة فساد في ملف الغاز المنزلي تتم معالجتها، مبيناً أن الخلل الذي يتم العمل عليه حالياً هو إبعاد العامل البشري عبر أتمتة العملية كاملة لمنع الغش والتلاعب.

كما أكد أن حل مشكلة الغاز بات قريباً بعد إضافة كمية التوريدات من الـ20 ألف طن إلى خط الائتمان الإيراني الذي سينفذ قريباً وأنه بمجرد البدء بتنفيذه ستزول كل المشاكل المتعلقة بهذه المادة.

أما فيما يتعلق بواقع مازوت التدفئة في دمشق، بيّن أيمن حسن مدير فرع محروقات بدمشق أن نسب توزيع الدفعة الثانية من مادة مازوت التدفئة تجاوزت 30% لسكان العاصمة.

وعلى صعيد وسائل النقل، نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في دمشق شادي سكرية حدوث أي انقطاع في تزويد الآليات من (سرافيس وباصات)، مؤكداً حصولها على مخصصاتها بشكل يومي.

ومن جهته، كشف ريدان الشيخ عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بريف دمشق، أنه يتم العمل على توطين المازوت المخصص لقطاع النقل مكانياً، وستطبق خلال أسبوع في قدسيا وضاحية الأسد لتعمم خلال الفترة القادمة، بحيث يتم تخصيص مراكز وكازيات للبطاقات، ولا تفعل البطاقة إلا عن طريق كازية محددة لا يمكن التزود من غيرها.

شاهد أيضا: نائب سابق: رفع الدعم خطير جداً على حياة جميع السوريين

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى