آخر الاخبارشووت

إيطاليا خارج المونديال للمرة الثانية على التوالي

ستغيب إيطاليا عن نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما صدمتها مقدونيا الشمالية بفوز قاتل 1-صفر الخميس على أرضها في باليرمو في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022.

المنتخب الإيطالي غاب عن نهائيات كأس العالم، التي أقيمت في روسيا عام 2018، وذلك لأول مرة منذ 60 عاماً، عاد التفاءل مع المدرب روبرتو مانشيني، الذي حقق نتائج طيبة مع الآزوري، وفاز بكأس أوروبا الصيف الماضي.

تابعنا عبر فيسبوك

لكن المفاجأة تحققت الخميس وعلى الأراضي الإيطالية، بعدما أقصت مقدونيا الشمالية “المنتخب المغمور” الطليان بهدف سجله ترايكوفسكي في الوقت القاتل (2+90)، ليمنح بلاده بطاقة نهائي المسار.

مقدونيا الشمالية ستلتقي في نهائي المسار مع البرتغال، التي فازت على تركيا 3-1 في نصف نهائي المسار، على ملعب دراغاو في مدينة بورتو.

وسجل اوتافيو 15 وديوغو جوتا 42 وماتيوش نونيش 90+4 اهداف البرتغال، وبراق يلماظ 65 هدف تركيا الوحيد، علما بأنه اهدر ركلة جزاء ايضاً في الدقيقة 85.

بيل يقود ويلز لنهائي المسار

قاد اللاعب غاريث بيل منتخب بلاده ويلز للفوز على النمسا 2-1، بعد تسجيله هدفين رائعين، لتقترب ويلز خطوة إضافية من التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في 64 عاماً.

وأحرز اللاعب البالغ عمره 32 عاماً الهدف الأول من ركلة حرة نفذها بقوة وإتقان من خارج منطقة الجزاء في كارديف، وبعد ركلة ركنية سريعة، أضاف القائد بيل الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة.

وتلتقي ويلز مع الفائز من المواجهة بين أسكتلندا وأوكرانيا على بطاقة الظهور في قطر هذا العام.

من جانبها، تخطت السويد التشيك بهدف وحيد، لتواجه بولندا في نهائي المسار، التي لم تلعب نصف نهائي الملحق، بعد استبعاد المنتخب الروسي المنافس من كرة القدم الدولية بسبب أحداث أوكرانيا.

أما موعد نهائي المسار، فستواجه مقدونيا الشمالية البرتغال في 29 الشهر الحالي، كما ستواجه السويد بولندا في نفس الموعد، أما المباراة الأخيرة ، والتي تحدد فيها طرف واحد وهو المنتخب الويلزي، ستقام في حزيران المقبل، بعد تحديد الفائز من مواجهة أوكرانيا وأسكتلندا.

شاهد أيضاً: رغم توقفها بسبب أحداث شغب.. منتخب سوريا يتغلب على نظيره اللبناني

زر الذهاب إلى الأعلى