آخر الاخبارسياسة

تصريحات إماراتية “جديدة ولافتة” عن سوريا

أكدت مندوبة الإمارات في الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة أن استقرار سوريا ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي.

وشددت خلال جلسة بمجلس الأمن حول سوريا، يوم الخميس، على أهمية تعزيز التعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية لإيجاد حلول عربية للأزمات العربية بما في ذلك الأزمة السورية.

وأضافت أن “هناك حاجة ملحة لإيجاد حلول فعالة تنهي الأزمة السورية”، مؤكدة في الوقت نفسه أن “زيارة الرئيس السوري بشار الأسد لدولة الإمارات، جاءت في إطار إيماننا بضرورة وجود دور عربي فعال لبحث سبل حل الأزمة السورية بدل الاكتفاء بإداراتها”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وجددت مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة رفض “التدخلات الأجنبية في سوريا وضرورة احترام سيادتها”.

وكان الرئيس السوري، بشار الأسد، قام بأول زيارة له إلى دولة عربية منذ اندلاع الأحداث في سوريا قبل 11 عاماً، والتقى ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وذكرت صفحة الرئاسة السورية حينها أن اللقاء مع حاكم دبي تناول مجمل العلاقات بين البلدين وآفاق توسيع دائرة التعاون الثنائي، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والتجاري.

وقال محمد بن راشد آل مكتوم عبر تويتر: «حريصون على اكتشاف مسارات جديدة للتعاون البناء مع سوريا ورصد الفرص التي يمكن من خلالها دفع أوجه التعاون المختلفة قُدمًا».

وفي تشرين الثاني من العام الماضي، زار وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان دمشق في أول زيارة لمسؤول إماراتي رفيع منذ بدء الأزمة السورية قبل أكثر من 10 سنوات.

وقبل ذلك، أعادت الإمارات فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، وأعلنت عودة بعثتها الدبلوماسية للعمل، في كانون الأول 2018.

شاهد أيضاً: الإمارات تكشف عن السبب وراء زيارة الرئيس بشار الأسد؟

زر الذهاب إلى الأعلى