آخر الاخبارمحليات

أخطاء جسيمة في مرحلة الكشف عن أضرار الزلزال ضمن اللاذقية

كشف عضو المكتب التنفيذي ورئيس غرفة عمليات الإغاثة في محافظة اللاذقية بشار نديم أسد أنّه تم إغلاق جميع المدارس التي كانت تستخدم كمراكز إيواء، وسُلمت أصولاً إلى مديرية التربية.

وأكّد أنّ جميع المراكز في المحافظة والبالغ عددها 8 مراكز قد أغلقت بعد تأمين بدل مالي للاستئجار لجميع الأسر القاطنة فيها، ولم يبق أي مركز للإيواء عل امتداد المحافظة منذ بداية شهر آب، باستثناء مركز إيواء المدينة الرياضية.

تابعنا عبر فيسبوك

كما بيّن أسد أنّه تم الكشف على حوالي 10000 بناء تقريباً، بما يعادل نحو 50% من الأبنية التي تحتاج إلى الكشف، لافتاً إلى أن عدد اللجان التي تعمل على امتداد المحافظة بلغ 30 لجنة، وتراوحت نسب إنجازها بين منطقة وأخرى، ففي منطقة اللاذقية بلغت نسبة الإنجاز 69% وفي جبله 84% وفي القرداحة 25%، وفي منطقة الحفة 84%.

وفي ذات السياق، أكّد أسد أنّه تم تفعيل وثيقة مشروع الكشف الهندسي مع UNDP بخصوص ترحيل الأنقاض، وكُلفت لجنة بالكشف على جميع العقارات التي صدر قرارات هدم بحقها، وذلك نتيجة الاعتراضات المقدمة من بعض المالكين، وحرصاً على ممتلكات الناس، وقد تبين للجنة بأن هناك بعض التقصير وعدم الموضوعية من قبل بعض اللجان وخاصة في لجنة “المشروع العاشر”، و”دمسرخو”، إذ إن عدداً كبيراً من هذه الأبنية لا تحتاج للهدم، وسيتم التدقيق والتحقيق في هذا الجانب.

وأشار أسد إلى أنه تم تأمين مأوى لأكثر من 750 عائلة، كما قُدمت مساعدات نقدية عن طريق المنظمات لأكثر من 7500 عائلة، بقيمة تتجاوز ال 22 مليار ليرة سورية، أما بالنسبة للوحدات السكنية المسبقة الصنع فقد وضع مركز النقعة بالخدمة، واستوعب 50 عائلة، ونعمل على تجهيز 6 مراكز أخرى، حيث تتفاوت نسب إنجازها مابين 32% حتى 65%.

شاهد أيضاً بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء.. العقارات سترتفع 50 %

زر الذهاب إلى الأعلى