آخر الاخباررئيسيمكس

“لم أقل سيحدث تسونامي”.. العالم الهولندي يتراجع !

“على عكس بعض الادعاءات، لم أقل إنه سيكون هناك تسونامي الأسبوع المقبل”، هكذا ردّ العالم الهولندي فرانك هوغربيتس على تقارير تحدثت عن أنه توقّع حدوث تسونامي قريباً، وذلك بعد تحذيراته من حدوث زلزال شديد بقوة تصل إلى 7 درجات على مقياس ريختر خلال أسبوع، كما لم يستبعد حدوث زلزال بقوة أكبر على سواحل المغرب.

وقال العالم الهولندي في تغريدة جديدة على موقع “إكس”: “على عكس بعض الادعاءات، لم أقل إنه سيكون هناك تسونامي الأسبوع المقبل. ويهدف تفسيري لرفع مستوى الوعي العام”.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان هوغربيتس قد قال في فيديو نُشر على صفحته، إنه “سيكون هناك بعض الاقترانات الكوكبية يوم 14 أيلول، وتليها قمم قمرية، خصوصا بسبب ظهور القمر الجديد في وقت مبكّر من يوم 15 سبتمبر، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث بعض الزلازل يومي 15 و16 أيلول الجاري بقوة تزيد عن 5.6 درجات وتصل إلى 6 درجات”.

وأضاف العالم الهولندي في فيديو نشرته مؤسسة “SSGEOS” المتخصصة في رصد الهندسة بين الأجرام السماوية المتعلقة بالنشاط الزلزالي، أنه “في الفترة بين 19 و21 أيلول قد يكون هناك زلزال بقوة تتراوح بين 6 و7 درجات، مع تزايد النشاط الزلزاليّ نتيجة اقتران بعض الكواكب”، مشيراً إلى أنّ قوة الزلزال ستعتمد على مستويات الإجهاد في القشرة الأرضية.

وأكد هوغربيتس أنّ “الفترة بين 19 و20 أيلول أكثر أهمية بسبب تقارب هندسة الكواكب والقمر”.

شاهد أيضاً: العالم الهولندي يتوقع بالمكان والزمان “زلازل جديدة وتسونامي” !

زر الذهاب إلى الأعلى