آخر الاخباررأس مال

الكونغرس الأمريكي يستعد لإغلاق الحكومة.. ماذا يعني ذلك ؟!

مع مرور 10 أيام على انتهاء التمويل الفيدرالي وعدم وجود حل في الأفق، يستعد المشرعون الأمريكيون لإغلاق الحكومة، وفقاً لموقع “أكسيوس” الإخباري.

وسيكون هذا أول إغلاق حكومي منذ 4 سنوات، مما يترك العديد من المشرعين غير مطلعين على البروتوكولات المتبعة في هذا الأمر.

ويحدث الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة عندما يفشل الكونغرس في سن مشاريع قوانين الاعتمادات المالية السنوية، حيث تتوقف الوكالات الفيدرالية عن تقديم خدماتها غير الأساسية حتى يتم إقرار تشريع تمويل جديد.

ويقول النائب الديمقراطي جاريد هوفمان: “إذا كان هناك أي شيء، فإن الناخبين سيحتاجون إلى مزيد من المساعدة إذا لم تكن الوكالات متواجدة للرد على الهواتف والاستجابة لاحتياجاتهم”.

وبدأ الناخبون في ملاحظة السعي نحو إغلاق الحكومة، إذّ يقول أحد الموظفين: “بدأ بعض السكان المحليين يتساءلون كيف سيؤثر هذا على الخدمات”.

وعقد الديمقراطيون في لجنة الإدارة بمجلس النواب الأربعاء إحاطة للأعضاء فقط حول “كيفية خدمة ناخبيكم بشكل أفضل أثناء إغلاق الحكومة”، بحسب دعوة حصل عليها “أكسيوس”.

وقال الموظفون الجمهوريون إنهم لم يتلقوا مثل هذه التوجيهات حتى الأربعاء، لكن حزبهم قد يحذو حذو الحزب الديمقراطي قريباً.

وقال أحد مساعدي لجنة الحزب الجمهوري: “تاريخياً، أرسلت اللجنة إرشادات رسمية إلى المكاتب بشأن ما يجب فعله أثناء الإغلاق.. هدفنا هو القيام بذلك مرة أخرى في الوقت المناسب”.

ويؤكد الأعضاء والمساعدون في كلا الحزبين أنهم قلقون للغاية بشأن زيادة عدد القضايا الأساسية، حيث تخطط العديد من المكاتب لاعتبار موظفيها بالكامل “أساسيين” لتجنب الإجازات خلال فترة الإغلاق.

تابعونا عبر فيسبوك

ماذا يعني إغلاق الحكومة الأمريكية ؟!

بحسب مؤسسة الفكر الأميركية “بروكينغز”، فإن إغلاق الحكومة الأمريكية يعني:

لا تستطيع الوكالات الاتحادية إنفاق أو إلزام أي أموال من دون اعتماد “أو موافقة” من الكونغرس.

عندما يفشل الكونغرس في سن مشاريع قوانين الاعتمادات المالية السنوية، يجب على الوكالات الفيدرالية إيقاف جميع الوظائف غير الأساسية حتى يتم إقرار مشاريع قوانين تمويل جديدة من الكونغرس.

إذا قام الكونغرس بإقرار مشاريع قوانين الاعتمادات المالية لبعض المؤسسات، فإن الوكالات التي ليس لديها اعتمادات هي التي يجب أن تغلق أبوابها، ويُعرف هذا بالإغلاق الجزئي.

يُطلب من العديد من الموظفين الفيدراليين عدم الحضور إلى العمل، على الرغم من أنهم بموجب قانون عام 2019 يحصلون على رواتبهم بأثر رجعي عندما ينتهي الإغلاق.

يستمر الموظفون الحكوميون الذين يقدمون ما يعتبر خدمات أساسية، مثل مراقبة الحركة الجوية وإنفاذ القانون، في العمل، لكنهم لا يتقاضون رواتبهم حتى يتخذ الكونغرس إجراءً لإنهاء الإغلاق.

تستمر المزايا مثل الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية لأنها مرخصة من قبل الكونغرس في قوانين لا تحتاج إلى موافقة سنوية (على الرغم من أن الخدمات التي تقدمها مكاتب مزايا الضمان الاجتماعي قد تكون محدودة أثناء الإغلاق).

قد يكون التواصل مع الوكالات معطل، مما يؤدي إلى تأخير في معالجة طلبات الحصول على جوازات السفر أو قروض الأعمال الصغيرة أو المزايا الحكومية.

إغلاق المتنزهات الوطنية، وتراجع عدد عمليات التفتيش على سلامة الأغذية.

شاهد أيضاً: الصين تواصل الضغط على السندات الأمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى