آخر الاخبارسياسة

ألوان في مبنى الأمم المتحدة تزعج أردوغان !

اختلطت الألوان على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أن احتج على عرض ما وصفها بـ “ألوان المثـ.ـليين جنـ.ـسياً”، رغم أن الألوان ترمز إلى تعزيز أهداف التنمية المستدامة.

وبحسب ما نقلت رويترز عن وسائل إعلام تركية، فإن أردوغان ناقش الأمر مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وقال: “إحدى القضايا التي تزعجني أكثر، هي أنه عند دخول الجمعية العامة للأمم المتحدة، ترى ألوان المثـ.ـليين على الدرج وأماكن أخرى”.

وتساءل: “كم عدد المثـ.ـليين في العالم الآن ؟”، وتابع: “مهما كان لديهم الحق في هذه الخطوات، فإن أولئك الذين يعارضون المثلـ.ـيين لديهم نفس القدر من الحق أيضاً”

تابعنا عبر فيسبوك 

خلط الألوان

في مقابل ذلك، قالت وسائل إعلام متابعة إن بعض دبلوماسيي الأمم المتحدة أكدوا أن أردوغان ربما يكون قد خلط بين الألوان الـ 17 المختلفة المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة مع علم “قوس قزح الفخر” الذي تم تبنيه دولياً كرمز لمجتمع المثـ.ـليين.

وفي حين كان الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش مؤيداً قوياً لحقوق المثلـ.ـيين وتحدث علناً عن التمييز، إلا أنه لا توجد “ألوان فخر” معروضة في مقر الأمم المتحدة، بحسب الدبلوماسيين.

يشار إلى أن أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، التي اعتمدها زعماء العالم في عام 2015 مع موعد نهائي هو عام 2030، هي قائمة عالمية من المهام التي تشمل القضاء على الجوع والفقر المدقع، ومكافحة تغير المناخ وعدم المساواة.

والجدير بالذكر أن المثـ.ـلية الجنـ.ـسية ليست جريمة في تركيا، ويُنظم كل عام مسيرات تحمل “شعارات الفخر” في المدن التركية الرئيسية.

شاهد أيضاً: نتنياهو يكشف خريطة لشرق أوسط جديد

زر الذهاب إلى الأعلى