آخر الاخباررئيسيمحليات

الوباء يخفت وهجه محلياً وعالمياً

يبدو أن وهج الوباء خفت عالمياً ومحلياً، فإصابات كوفيد 19 تراجعت في المدارس السورية، والأعراض لم تعد مقلقة بعد انتشار المتحور أوميكرون.

حيث كشفت مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي لجريدتنا، أنه خلال الفترة الأخيرة، تم تسجيل 94 حالة إيجابية بكورونا في المدارس، بجميع المحافظات، 51 إصابة كانت بين المعلمين والإداريين، و86 إصابة بين الطلاب والتلاميذ.

وأشارت هتون إلى وجود انخفاض كبير بعدد الإصابات، مبينةً أنه خلال الأسبوعين الأخيرين تم تسجيل 5 إصابات بكوفيد 19.

وبخصوص الأعراض السائدة في هذه الفترة، ذكرت أنها عبارة عن إنتان تنفسي علوي خفيف مع ارتفاع حرارة خفيف، وفي بعض الحالات يوجد آلام مفصلية وأعراض هضمية.

كما أضافت المديرة أن أكثر الإصابات كانت بالأسبوع الثالث من شهر شباط، حيث تم تسجيل 210 إصابة منها 180 إصابة بين المعلمين، و30 إصابة بين التلاميذ والطلاب.

تابعونا عبر فيسبوك

ما هي أسباب تراجع إصابات كورونا؟

جريدتنا تواصلت مع إخصائي الصدرية جوليان سنكري لمعرفة أسباب تراجع الإصابات بالفيروس التاجي، حيث اعتبر أن السبب الرئيسي لتراجع عدد الإصابات هو تحقيق المناعة الجمعية بالمجتمع، بعد انتشار المتحور أوميكرون.

وقال سنكري: «نحن بشكل عام شبه انتهينا من الوباء عالمياً، لأن عدد الوفيات تراجع بشكل كبير»، مضيفاَ أن المناعة في حال كانت ناتجة عن اللقاح أو الإصابة بسلالة أوميكرون، فهي تعتبر الأسباب الرئيسية لتراجع الإصابات.

وسجلت الصحة السورية أمس، 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 5 آلاف إصابة.

شاهد أيضاً: طبيب واحد لكل 661 سورياً !

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى