آخر الاخبارمحليات

والدة مدير حماية المستهلك تؤكد: المواد متوفرة بالأسواق

كشف حسام النصر الله مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية، أن ارتفاع الأسعار اليومي في الأسواق سببه الأزمة الأوكرانية وازدياد أجور الشحن.

وذكر النصر الله أن العواصف والأمطار التي هطلت خلال الفترة الماضية أدت إلى منع الفلاحين من جني المحاصيل الزراعية بالشكل المطلوب، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في الأسواق بشكل بسيط.

وبحسب جولة لوالدته على سوق الهال لاحظت أن هناك توافراً للمواد، قائلاً: «من المؤكد أن تتوافر الخضار والفواكه بشكل أكبر خلال الأيام القادمة وبالتالي ستنخفض أسعارها».

المدير أكد الانتشار الكامل للمراقبين التموينيين في كل الأسواق بالمحافظات واستنفار جميع مديريات التجارة الداخلية حالياً وأنه تتم متابعة المواد ابتداءً من المنتجين والمستوردين وانتهاء بتجار المفرق.

وأضاف النصر الله أن عدد الضبوط المنظمة بحق المخالفين من الفعاليات التجارية ازداد خلال الشهر الحالي، مشيراً إلى أنه خلال النصف الأول من الشهر الحالي لوحظت زيادة بعدد الضبوط قياساً بالشهرين الماضيين.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت جريدتنا قد قامت في وقت سابق، بجولة على الأسواق وسؤال السوريين، إن كانت الجهات المعنية تقوم بدورها الرقابي؟

حيث قالت “عفاف” لجريدتنا إن «الرقابة غير موجودة وهي “مرتشية”»، مشيرةً إلى أنها «رأت أحد موظفي التموين وهو يقبض ثمن سكوته وغض نظره عن المخالفة».

بينما ذكر شخص آخر رفض ذكر اسمه، أنه «في حال كان هناك دوريات رقابية فهي تأخذ “خرجيتها” وتذهب من حيث جاءت، فهذا هو الواقع، لأنه موظف وبحجة أن راتبه لا يغطي تكاليفه المعيشية».

وتحدث الخبير الاقتصادي عمار يوسف لجريدتنا عن فعالية الإجراءات الحكومية لضبط الأسواق، قائلاً إن «المواطن تقريباً هو شخص “متعب” جداً، والرقابة حالياً في سوريا بأدنى درجاتها، خاصةً على التجار والأمور المتعلقة بمعيشة المواطن اليومية».

شاهد المادة كاملةً: الرقابة الحكومية نائمة في العسل .. «إلى أين نحن ذاهبون!؟»

 

زر الذهاب إلى الأعلى