آخر الاخباررئيسيسياسة

المستوطنات تحت رحمة الصواريخ.. ما يجري “غير مسبوق” ؟!

إطلاق صواريخ من غزة، وتسلل عناصر فصائل غزة إلى المستوطنات “الإسرائيلية” واحتجاز رهائن وأسر جنود ومواجهات وتبادل إطلاق النار مع جيش الاحتلال.. هذا هو المشهد الذي يدور داخل الأراضي المحتلة منذ صباح اليوم السبت.

ونقل تلفزيون “أي 24” العبري عن مفوض شرطة الاحتلال، القول إن “مسلحين من غزة اشتبكوا في معارك في 21 موقعاً في جنوب الأراضي المحتلة”

وقالت هيئة البث العبرية: إن “اشتباكات ضارية تدور بين الجيش وعناصر فلسطينية في عدة بلدات”، فيما وقال جيش الاحتلال إن “عمليات التسلل تمت بطائرات شراعية وبحراً وبراً”.

وقال وزير دفاع كيان الاحتلال: إن “الفصائل أعلنت الحرب على المستوطنات والجيش يخوض قتالاً ضد العدو”، مضيفاً أن “جميع جنودنا يقاتلون في كل نقاط الاشتباك مع المسلحين الفلسطينيين”، حيث تم استدعاء عشرات الآلاف من جنود الاحتياط في جيش الاحتلال.

ورفض جيش الاحتلال التعليق على عدد الجنود الذين تم أسرهم، إلا أن الإعلام العبري قال إن الفصائل أسرت أكثر من 35 جنديا ومستوطناً “إسرائيلياً”، مشيرةً إلى أن رئيس مجلس مستوطنة “شاعر عنيجف” قتل خلال اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين، في ظل سماع أصوات انفجارات في سماء القدس جراء صواريخ انطلقت من غزة.

وبالمقابل، أعلن جيش الاحتلال تنفيذ عملية ضد أهداف تابعة لفصائل غزة في القطاع، وأطلق الاحتلال عملية “السيوف الحديدية” ضد قطاع غزة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الاحتلال شن غارات واسعة على قطاع غزة، فيما فر المئات من سكان قطاع غزة من منازلهم الواقعة على تخوم الحدود مع الكيان.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد إعلام تابع للفصائل أسر عدد من الجنود “الإسرائيليين”، فيما أظهرت صور السيطرة على دبابات وآليات عسكرية “إسرائيلية” في غلاف غزة. وأفادت بعض المصادر الصحفية من غزة بقصف من القطاع على “تل أبيب” بصواريخ بعيدة المدى.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية بأن “عناصر الفصائل يتحصنون مع رهائن في منزل في مستوطنة غرب بئر السبع”، فيما أكدت مصادر صحفية في غزة أن الفصائل أسرت 5 جنود “إسرائيليين” حتى اللحظة.

وقبلها، أفادت وسائل الإعلام بأن “عناصر الفصائل تسللوا إلى 4 مستوطنات بغلاف غزة واحتجزوا رهائن، كما سيطروا على عدة مناطق داخل المستوطنات”.

ودوت صفارات الإنذار في القدس بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة، فيما دارت مواجهات بين جيش الاحتلال وفصائل غزة في إحدى مستوطنات الغلاف.

وفي الأثناء، أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن اجتماع مع كبار “القادة الأمنيين” خلال ساعات لبحث إطلاق الصواريخ من غزة.

ودعا الناطق باسم جيش الاحتلال سكان مستوطنات غلاف غزة للبقاء في الملاجئ.

شاهد أيضاً : “النار تشتعل”.. هذا ما جرى في الأراضي المحتلة اليوم ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى