آخر الاخباررئيسيسياسة

مواقع “قسد” متحت النار.. وأنقرة ترد على الاستهداف الأمريكي  ؟!

نقلت وكالة “الأناضول” عن  وزارة الدفاع التركية قولها، إنها “قضت على  26 عنصراً من قسد وحزب العمال الكردستاني،  رداً على الهجوم الذي استهدف قاعدة دابق شمالي سوريا”.

وشنّت القوات التركية، خلال الليل حملة قصف واسعة ومكثّفة على مواقع تابعة لـ “قسد” في ريفي حلب والحسكة.

وقالت وكالة “هاوار” المقربة من “قسد” إن “طائرات تركية شنت غارات على عين العرب شرقي حلب، استهدفت إحداها معمل الإسمنت، كما قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع في ريف مدينة منبج في الريف نفسه”.

وأضافت أن “قصفاً مدفعياً تركياً طال أيضاً مواقع متفرقة في قرى ربيعات وتل الورد وبوبي والأسدية والرابطة وخربة شعير ودادا عبدال جنوبي الحسكة”.

وفي السياق قالت وزارة الخارجية التركية، إن “إسقاط القوات الأمريكية لطائرة مسيرة تركية، شمال شرقي سوريا، لم يؤثر بأي شكل من الأشكال على تنفيذ العمليات الجارية، وضرب الأهداف المحددة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكرت الخارجية في بيان لها، أن “القوات المسلحة التركية وجهاز المخابرات التركي بدأوا في أعقاب الهجوم الذي جرى في 1 من تشرين الأول، في أنقرة، بعملية شاملة ضد الأهداف والبنية التحتية لـ”حزب العمال الكردستاني”، و”وحدات حماية الشعب الكردية، في العراق وسوريا، في إطار الحقوق المشروعة في الدفاع عن النفس”.

وتابع البيان، أنه “في أثناء هذه العمليات فقدت طائرة بدون طيار بسبب التقييمات الفنية المختلفة في آلية تفادي التصادم مع أطراف ثالثة، ويجري اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تشغيل أكثر فعالية لآلية منع الاشتباك مع الأطراف المعنية”.

كما شددت الخارجية التركية على أن “جميع القدرات ومصادر الدخل التي طورتها الفصائل الكردية في سوريا والعراق، ستستمر القوات التركية في القضاء عليها بشكل منهجي”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعربت الخميس، عن “أسفها” لحادثة إسقاط القوات الأمريكية لطائرة مسيرة تركية.

وخلال إحاطة صحفية في اليوم نفسه، قال المتحدث باسم “البنتاغون”، بات رايدر، إن إسقاط المسيرة جرى لـ”حماية القوات الأمريكية في المنطقة”، إذ لاحظت القوات الأمريكية أنشطة للجيش التركي على مسافة أقل من 1.5 كليو متر من نقاط للقوات الأمريكية.

كما نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة أسقطت طائرة تركية مسلحة من دون طيار، كانت تعمل قرب قواتها في سوريا، وهي المرة الأولى التي تسقط فيها واشنطن طائرة لأنقرة، حليفتها في حلف “الناتو”.

شاهد أيضاً : “النار تشتعل”.. هذا ما جرى في الأراضي المحتلة اليوم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى