آخر الاخبارمحليات

في طرطوس.. سرقة 120 عداد مياه خلال شهر واحد

لم تعد تقتصر السرقات في طرطوس على المنازل والمحال التجارية والسيارات كما هو متعارف، إذ باتت عدادات المياه والكهرباء وأكبال الكهرباء والهاتف على لوائح المسروقات أيضاً، فقد سُجّلت سرقات عدة لمشتركي المياه ضمن محافظة طرطوس بالمدينة والريف.

وأوضح مدير عام مياه الشرب بطرطوس المهندس “أحمد حسامو” لإحدى الصحف المحلية أنه على إثر هذه السرقات دعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في المحافظة المشتركين لتوخي الحذر والمراقبة الدورية والمستمرة لمداخل أبنيتهم (موقع تواجد العدادات).

تابعنا عبر فيسبوك

وتابع، إضافةً إلى إغلاق الأبواب بشكل محكم تجنباً لتعرض العدادات العائدة لهم للسرقة، وإبلاغ الجهات المختصة عن أية حالة اشتباه مع الإشارة إلى أنه سنداً لنظام الاستثمار المعمول به لدى مؤسسات مياه القطر فإنّ حماية عداد المياه من مسؤولية المشتركين.

وأفادت رئيسة قسم المشتركين بالمؤسسة “عايدة أحمد” بأنّ عدد العدادات المسروقة التي تم تسجيلها قارب 250 عداداً منها حوالي 120 عداداً في شهر أيلول المنصرم والسرقات توزعت بين أحياء مدينة طرطوس والدريكيش والشيخ سعد ومؤخراً الصفصافة.

وأشارت أحمد إلى أنّ أولوية تأمين العدادات هي للمشتركين الجدد لأنه لا فكرة للمؤسسة عن مدى استخدامهم، فيما يتم مقاربة فواتير المشتركين القديمة للذين تعرضوا للسرقة لحين تأمين وتوفّر العدادات الجديدة لهم.

وطالب المواطنون الذين تعرضوا للسرقة الجهات المعنية لتتبع الفاعلين وردعهم، خاصة وأنهم سيضطرون لشراء عدادات جديدة على نفقتهم الخاصة بكلفة 178500 ليرة.

شاهد أيضاً القمل اجتاح رؤوس التلاميذ في ريف دمشق.. وفي المقابل ما الإجراءات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى