آخر الاخبارسياسة

أمريكا ترد على مصر الغاضبة من “إسرائيل” ؟!

أعلنت السفارة الأمريكية في الأراضي المحتلة عن نيتها ترحيل مواطنيها عن طريق البحر، بعد ساعات من إعلان مصر إرجاء فتح معبر رفح تعبيراً منها عن استيائها من منع سلطات الاحتلال دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وجاء ذلك في بيان نشرته، السفارة عبر موقعها الرسمي، قالت فيه إن سفينة تابعة لها ستنطلق غداً الاثنين، من ميناء حيفا شمالي الأراضي المحتلة، حيث تتجه إلى قبرص في رحلة تستمر أكثر من 10 ساعات.

ووفقاً للبيان، فإن الأشخاص المسموح لهم بالمغادرة هم الأمريكيون وأفراد أسرهم المباشرين فقط، مشيرة إلى أنهم “سيتولون مسؤولية ترتيب الأمور الخاصة بإقامتهم في قبرص أو سفرهم إلى الولايات المتحدة”.

ومن المقرر أن يتم الصعود على متن الطائرة حسب ترتيب الوصول ويكون على أساس محدود المساحة، بحسب البيان.

تابعونا عبر فيسبوك

ويأتي ذلك بعد أن أصدرت الخارجية الأمريكية توجيهات إلى الفلسطينيين الأمريكيين الموجودين في قطاع غزة، يوم الجمعة، بالتوجه إلى معبر رفح بعد ظهر السبت، وهو الأمر الذي أعلنت مصر رفضه لاحقاً.

وذكرت قناة “القاهرة الإخبارية”، عن مصادر مصرية مطلعة، قولها إن السلطات المصرية رفضت يوم السبت، “السماح لرعايا الولايات المتحدة الأمريكية المرور من معبر رفح البري على الحدود مع قطاع غزة”.

وأشار المصدر إلى أن “الرعايا الأمريكيين انتظروا عدة ساعات أمام معبر رفح دون استجابة من قبل السلطات المصرية ليغادروا من حيث أتوا”.

وكانت السلطات أعربت عن غضبها من قيام “تل أبيب” بالتراجع عن إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، الأمر الذي دفعها إلى إرجاء فتح المعبر وإيقاف الحركة عليه.

شاهد أيضاً : كيف ستبدو الحــ.رب الشاملة في “الشرق الأوسط” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى