آخر الاخبارمحليات

التجارة الداخلية: زيادة مخصصات في رمضان واستثمارات منعاً “للفساد”

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، عن زيادة ستجريها مؤسسة السورية للتجارة على كميات زيت دوار الشمس الموزعة عبر “البطاقة الذكية” خلال شهر رمضان المقبل.

وتحدث سالم في منشور له عبر “فيسبوك” أمس الإثنين عن زيادة كمية السكر “المباشر” في صالات المؤسسة خلال رمضان أيضاً.

كما أكد طرح مادة البرغل في صالات “المؤسسة” وفي الأسواق بأسعار منخفضة طوال الشهر، على حد قوله.

تابعنا عبر فيسبوك

ويتزامن شهر رمضان في العام الحالي مع ارتفاع أسعار معظم المواد التموينية، حيث شهدت الأسواق السورية ارتفاعات متكررة خلال الشهر الحالي، بشكل لا يتناسب مع حجم دخل الفرد الشهري.

في جانب آخر، أعلن الوزير سالم في منشور آخر عن تعاقد الوزارة مع القيادة المركزيّة لحزب البعث العربي الاشتراكي على معمل قديم في منطقة الصبّورة.

وأشار الوزير إلى أن “السوريّة للتجارة” كانت تستخدم جزءاً بسيطاً من المعمل لإنتاج نصف يدوي لبعض المعلّبات والمعبئات تحت العلامة التجاريّة “عشتار”.

وأضاف سالم أن الوزارة بصدد طرح كل مبنى أو صالة للاستثمار على مزاد علني للتشاركيّة أو الاستثمار، على أن يترافق العرض مع آلية التشغيل والجدوى الاقتصاديّة.

سالم اعتبر أن الغاية من هذه المنهجيّة الجديدة هي استثمار عقارات الوزارة غير المجهزة لتكون صالات لبيع موادها، وسيطبق هذا المنهج على جميع عقارات الوزارة والمؤسسة “حفاظاً على المال العام ومنعاً للمحسوبيّات والفساد”، بحسب قوله.

شاهد أيضاً: مرسوم يتعدل بعض قوانين العقوبات في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى