آخر الاخباررأس مال

صناعة الطاقة المتجددة غير جاهزة لتحمل الطلب العالمي !

كشف “أمين الناصر”، الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو”، أكبر شركة نفط في العالم، يوم الثلاثاء، أنّ صناعة الطاقة المتجددة ليست مستعدة لتحمل الطلب العالمي “الثقيل” على الطاقة في الوقت الحالي.

وقال في تصريح نقله موقع “المونيتور” وترجمته “كيو ستريت”: “نحن نعمل على الكثير من مشاريع الطاقة والطاقة النظيفة كجزء من التحول في مصادر الطاقة المتجددة والوقود الإلكتروني والهيدروجين وكل ذلك. لكن في الوقت نفسه، لا نعتقد أن مصادر الطاقة المتجددة جاهزة بعد لتحمل العبء الثقيل للطلب العالمي الذي نشهده الآن”.

وأضاف رئيس شركة النفط السعودية المملوكة للدولة إن “الطلب على النفط الخام لا يزال قوياً – في تموز بلغ مستوى قياسياً بلغ 103 ملايين برميل يومياً”.

تابعنا عبر فيسبوك

وعلى الرغم من أن مصادر الطاقة المتجددة تساهم في نسبة متزايدة من مزيج الطاقة، إلا أن الإضافات السنوية لقدرات الطاقة المتجددة يجب أن تنمو 3 أضعاف من المستوى الحالي بحلول عام 2030 للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة، حسبما ذكرت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في آذار.

وفيما يتعلق بالطلب العالمي على النفط، هناك اختلاف ملحوظ بين اثنتين من الهيئات الرائدة.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يصل الطلب العالمي على النفط إلى ذروته قبل عام 2030.

وفي الوقت نفسه، يختلف أعضاء أوبك، قائلين إن “هذا الهدف يمثل خطراً على أمن الطاقة العالمي، وأن الطلب المتوقع على النفط من المتوقع أن يصل إلى ذروته بحلول عام 2040 عند حوالي 109.3 برميل يومياً”.

شاهد أيضاً: “اتفاقيات بالملايين”.. محور لقاء الرئيس الصيني ونظيره الروسي

زر الذهاب إلى الأعلى