آخر الاخبارسياسة

عقب زيارة بايدن.. حديث “إسرائيلي” عن الاستعداد لعملية برية في غزة

تحدثت وسائل إعلام عبرية عن استعداد جيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي لاجتياح قطـ.ـاع غـ.ـزة المحاصر في عملية برية تبدو وشيكة، في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن إلى الأراضي المحتلة، بحسب ما أفادت هيئة البث ” كان 11 “، مساء الأربعاء.

وشددت القناة الرسمية التابعة للاحتلال على أنه “لا تغيير في قرار تنفيذ عملية عسـ.ـكرية برية واسعة في قطـ.ـاع غـ.ـزة”، موضحة أنه خلال الأيام الماضية أكمل جيش الاحتـ.ـلال وضع الخطط العملياتية الخاصة بالاجتياح البري، وصادق عليها.

وبحسب “كان 11″، فإن الجيش يترقب “نضوج الظروف” و”استكمال استعدادات القوات” لغزو قطـ.ـاع غـ.ـزة، وبحسب القناة فإن العملية البرية التي يستعد لها جيش الاحتلال “قد تستمر لأسابيع طويلة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكرت القناة أن المسؤولين في إدارة بايدن باتوا واثقين من أن “إسرائيل” ستقدم على اجتـ.ـياح قطـ.ـاع غـ.ـزة برياً، وتعمل على ضمان أن تتركز العمليات العسـ.ـكرية في غزة، وعدم اتساعها لتطال الجبهة الشمالية.

ولفتت هيئة البث إلى “مخاوف لدى إدارة بايدن من تدهـ.ـور كبير للأوضاع على الجبهة الشمالية، في ظل التوترات المتصاعدة على الحدود اللبنانية، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرب إقليمية واسعة”.

ويأتي حديث هيئة البث رغم معلومات تناقلتها وسائل إعلام أمريكية عن طلب الرئيس بايدن من حكومة الاحتـ.ـلال التريث في إطـ.ـلاق أي عملية برية في قطـ.ـ اع غزة.

شاهد أيضاً: الأردن يلغي القمة الرباعية مع الرئيس الأمريكي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى