آخر الاخبارسياسة

بوتين يصدر توجيهاً بعد نشر حاملتي الطائرات الأمريكية في المتوسط

تبدأ القوات الجوية الروسية بتنفيذ دوريات دائمة في المنطقة المحايدة للمجال الجوي فوق البحر الأسود بواسطة طائرات “ميغ -31” المزودة بصـ.ـواريخ كينجال الفرط صوتية، بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين.

ووفق ما نقل موقع “الدفاع العربي” فإن الرئيس الروسي قال خلال اجتماع مع الرئيس الصيني، الأربعاء، إن “حاملات الطـ.ـائرات الأمريكية المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط ​​تقع ضمن مدى صـ.ـواريخنا التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.. هذا ليس تحذير بل مجرد تذكير”.

واعتبر الموقع المتخصص في الأسلحة وصفقاتها، إن تصريحات بوتين “رسالة ر..دع وتهـ.ـديد روسي قوي لأمريكا”، ونشر خريطة تظهر مدى وصول أنظمة الصـ.ـواريخ الروسية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

تابعنا عبر فيسبوك

ونشر الموقع الميزات الفنية لصواريخ كينجال، التي استخدمتها روسيا لأول مرة في الحـ.ـرب الأوكرانية عام 2022، وقال إنها صـ.ـواريخ باليستية تطلق من الجو بسرعة فرط صوتية، يصل مداها إلى 2000 كيلومتر، وسرعته 10 ماخ، ويمكن للصاروخ القيام بمناورات خلال كل مرحلة من مراحل طيرانه، كما يمكن تحميله حمولة حـ.ـربية تقليدية أو نـ.ـووية.

ويبلغ وزن الرأس الحـ.ـربي لكينجال 500 كيلوغرام فقط، ولكن نظراً لسرعته العالية للغاية، فإنه يمكن أن يخترق هيكل حاملة طـ.ـائرات وينفـ.ـجر داخل السفينة، مما يتسبب في أضرار جسيمة أو حتى إغراق حاملة الطـ.ـائرات في أسوأ السيناريوهات، وفق الموقع.

وكانت الولايات المتحدة أمرت في وقت سابق بنشر حاملتي طائرات “بو إس إس فورد” و”آيزنهاور” في البحر الأبيض المتوسط، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن نشر الحاملات بمثابة رسالة ر..دع لمنع توسّع نطاق الحرب، فيما رأها محللون إنها “رسالة دعـ.ـم مطلق لإسـ.ـرائيل في حـ.ـربها على غزة”.

شاهد أيضاً: تحركات أمريكية خطيرة في سوريا على وقع طوفان الأقصى ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى