آخر الاخبارسياسة

“الأولى منذ عام”.. إصابة جنود أمريكيين خلال هجمات بمسيرات في العراق

ذكرت وكالة رويترز أن القوات الأمريكية في العراق تعرضت، الأربعاء، لهجومين منفصلين بطائرات مسيرة استهدفت قاعدتي عين الأسد وحرير الجويتين، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد صغير من الجنود.

وبحسب الوكالة، هذه الهجمات هي الأولى التي تستهدف القوات الأمريكية في العراق منذ أكثر من عام، وجاءت بعد ساعات من قصف إسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط مئات الشهداء الفلسطينيين.

وقال مسؤولان أمريكيان إن هجوم الأول وقع في وقت مبكر من يوم الأربعاء بطائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة عين الأسد غربي العراق.

تابعنا عبر فيسبوك

وتم اعتراض إحدى المسيرتين، لكنها انفجرت مما أدى إلى وقوع إصابات طفيفة وإلحاق أضرار ببعض المعدات. وقال أحد المسؤولين إن بعض الجنود الأمريكيين يخضعون للفحص لاحتمال تعرضهم لإصابات دماغية.

وأحجم المسؤولان، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما، عن تحديد الجهة المشتبه في تنفيذها الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية.

جاء ذلك في وقت رفعت فيه واشنطن مستوى التأهب، في ظل تصاعد حاد في التوتر في المنطقة، بسبب الهجمات الإسرائيلية على غزة.

هجوم آخر في أربيل

بالتوازي مع ذلك، قال مسؤول أمني عراقي لـ”رويترز”، إنه تم إحباط هجوم آخر بطائرة مسيرة في وقت لاحق من يوم الأربعاء، كان يستهدف قاعدة حرير الجوية التي تستضيف قوات أمريكية في مدينة أربيل بشمال العراق.

وقال جاز أمني بإقليم كردستان العراق، إن الطائرة المسيرة في الهجوم الثاني سقطت في منطقة صحراوية بالقرب من قرية باتاس في منطقة حرير، ولم يضف مزيداً من التفاصيل.

وتأتي الهجمات على القوات الأمريكية في ظل تصاعد التهديدات من قبل جماعات مسلحة، باستهداف مصالح واشنطن في العراق بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي في حربه على الفلسطينيين.

كما عادت الأصوات المطالبة بخروج القوات الأمريكية من البلاد، علماً أنه يتواجد 2500 جندي أمريكي في العراق، تقول الولايات المتحدة إن مهمتهم تقديم المشورة في الحرب ضد تنظيم الدولة.

شاهد أيضاً: “ساقطة وغير دقيقة”.. تصريحات “نتنياهو” حول “مجزرة المعمداني” تواجه الانتقادات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى