آخر الاخباررئيسيسياسة

“تخوّف وتحذير من تكرار خطأ أمريكا”.. ماذا دار بين بايدن ومجلس الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلي ؟

رغم أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى الأراضي المحتلة كانت تسعى لتقديم دعم معلن للاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي، إلا أنها لم تخلو من مدوالات سرّية دارت بين بايدن ومجلس الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلي، حملت مخـ.ـاوف وتحـ.ـذيرات.

وفي هذا الخصوص يقول موقع “إكسيوس” الأمريكي إن الرئيس بايدن أبدى مخـ.ـاوفه خلال اجتماعه مع أعضاء حكومة الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية من فتح الجبهة الشمالية، واحتمال انضمام المقـ.ـ اومة اللـ.ـبنانية للحـ.ـرب.

ويشير الموقع إلى أنه منذ الأيام الأولى للحـ.ـرب في غـ.ـزة، أرسلت إدارة بايدن رسائل خاصة وعامة إلى إيران وجماعات موالية لها، تحذرها من الانضمام إلى القتال.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أرسلت حاملتي طـ.ـائرات إلى البحر المتوسط، للتحضير لاستخدام القوة العسـ.ـكرية الأمريكية في حال توسّع نطاق الحـ.ـرب.

وفي سياق متصل، نقل الموقع الأمريكي عن مسوؤلين، قولهم إن بايدن ضغط خلال الاجتماع على مسؤولي الاحتـ.ـلال بشأن استراتيجيتهم الشاملة في غزة بعد الحـ.ـرب.

وبحسب “إكسيوس”، فإن الرئيس الأمريكي شبّه هجوم 7 تشرين الأول بهجمات الـ 11 من أيلول، وذلك من خلال مطالبته لـ “الإسـ.ـرائيليين” ألا يسمحوا للغـ.ـضب أن يشوش تفكيرهم، حتى لا يرتكبوا تفس أخطاء أمريكا حين هاجـ.ـمت العراق وأفغانستان.

ومن كواليس الاجتماع أيضاً، قال الموقع إن وزير الحــ.ـرب الإسـ.ـرائيلي يوآف غالانت أكد أن الحـ.ـرب في غـ.ـزة “ستكون حـ.ـرباً طويلة وصعبة”، وأنهم سيحتاجون إلى دعم الولايات المتحدة لفترة طويلة من الزمن.

وفي جانب مقابل، أكد “اكسيوس” أن الرئيس الأمريكي سمع رسالة واحدة ثابتة من جميع مسؤولي الاحتـ.ـلال الذين التقى بهم في “تل أبيب” تقريباً، تتمثل في “أن الحـ.ـرب في غــ.ـزة ستستغرق وقتاً، وستختبر دعـ.ـم إسـ.ـرائيل من حلفائها”.

شاهد أيضاً: “مجزرة المعمداني” تخلط الأوراق.. بايدن في المنطقة اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى