آخر الاخبارسياسة

استقالة مسؤول أمريكي بارز من إدارة بايدن احتجاجاً على دعم “إسرائيل”

استقال المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية جوش بول بسبب تعامل إدارة الرئيس جو بايدن مع الصراع في غزة، واستمرارها في إرسال الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال بول في بيان نشره عبر حسابه على “لينكدن” الأربعاء، إنه لا يستطيع دعم المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية لـ “إسرائيل”، ووصف رد الإدارة الأمريكية بأنه رد فعل متهور” قائم على “الإفلاس الفكري”.

 

ومن نص رسالة الاستقالة أيضاً: “لا أستطيع قبول الاستمرار في دعم قرارات سياسية، بما في ذلك الإسراع بإرسال المزيد من الأسلحة إلى أحد طرفي النزاع” في إشارة إلى الأسلحة الأمريكية المقدمة للاحتلال، والتي تسهم في مقتل مدنيين فلسطينيين.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان المسؤول جوش بول يشغل منصب مدير الشؤون العامة والكونغرس في وزارة الخارجية الأمريكية، الذي يتعامل مع عمليات نقل الأسلحة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”.

ويمثل رحيل “بول” مؤشراً نادراً من الانزعاج الداخلي إزاء دعم الإدارة القوي للاحتلال الإسرائيلي، أقرب حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وفقاً للصحيفة.

ووصفت “واشنطن بوست” هذا التطور بأنه “استعراض علني غير عادي للمعارضة داخل جهاز السياسة الخارجية للرئيس بايدن”، الذي عمل على منع انتشار مثل هذه التعبيرات في إدارته.

ووفق موقع “ويكيبيديا”، أمضى بول أكثر من 11 عاماً في وظيفته، التي ينسق من خلالها العلاقات مع الكونغرس والرسائل العامة لمكتب رئيسي يتعامل مع المساعدات العسكرية.

شاهد أيضاً: بوتين يصدر توجيهاً بعد نشر حاملتي الطائرات الأمريكية في المتوسط

زر الذهاب إلى الأعلى