آخر الاخباررئيسيسياسة

عدوان جديد على مطاري دمشق وحلب وسقوط شهيد وجريح.. إليكم التفاصيل

استهدفت صواريخ معادية فجر اليوم الأحد مطاري دمشق وحلب الدوليين في عدوان إسرائيلي متزامن يحدث للمرة الثالثة خلال هذا الشهر

وأفادت مصادر محلية بداية بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة دمشق، ليتم التأكيد لاحقاً من استهداف المطار الدولي الواقع شرق العاصمة.

وفي سياق متزامن، قال مصادر في حلب إن 4 صواريخ معادية استهدفت مطار حلب الدولي ترافقت مع أصوات قوية سمعها أهالي المدينة.

تابعنا عبر فيسبوك

ونفت صفحات محلية وقوع أي حدث أمني في اللاذقية بعد أنباء عن سماع أصوات انفجارات فيها، وقيل إن الأصوات ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية للصواريخ المعادية القادمة من البحر.

وفي أول تعليق رسمي على الحدث، قال مصدر عسكري سوري إن المطارين تعرضا لرشقات صاروخية إسرائيلية من البحر المتوسط ومن اتجاه الجولان المحتل في الساعة 5:25 صباح اليوم الأحد.

وأفاد المصدر باستشهاد عامل مدني وإصابة آخر نتيجة العدوان، إضافة إلى خروج المطارين عن الخدمة بسبب تضرر مهابطهما

وكان المطاران تعرضا لعدوان إسرائيلي في نفس اللحظة يوم 12 الشهر الجاري، وذلك بعد التصعيد الحاصل في قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بعد الهجوم الذي شنته فصائل فلسطينية على مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، في ما سمي لاحقاً بـ “طوفان الأقصى”.

وردّ الاحتلال بحملة قصف غير مسبوق على القطاع، امتدت تأثيراته إلى تصعيد على الجبهتين السورية واللبنانية، حيث شهدتا تبادل قصف مع قوات الاحتلال أكثر من مرة منذ بداية أحداث غزة

شاهد أيضاً:“الاحتــ.لال” يكشف “مفاجأة” حول عدد الأسرى !

 

زر الذهاب إلى الأعلى