آخر الاخباررئيسيسياسة

رغم التعزيزات العسكرية.. القواعد الأمريكية تحت النار مجدداً ؟!

استهدفت “المقاومة العراقية” من جديد قاعدة “عين الأسد” في الأنبار غرب العراق، والتي تضم قوات أمريكية.

فقد أعلنت فصائل عراقية اليوم الخميس استهداف القاعدة. وأفاد فصيل ما يعرف بـ “حركة المقـاومة افـي العراق” في بيان بأن “مقاتليه استهدفوا مباشرة عين الأسد بطائرة مسيرة، أصابت أهدافها بشكل مباشر” وفق زعمه.

وكانت تلك القاعدة وغيرها من القواعد التي تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا، تعرضت خلال الأيام الماضية لهجمات عبر الدرون أو صواريخ الكاتيوشا.

وأتت تلك الهجمات وسط مخاوف أيضاً من تعرض السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصنة بشكل كبير، لمحاولات اعتداء مماثلة.

تابعونا عبر  فيسبوك

كما جاءت في خضم المخاوف الدولية لاسيما الأمريكية من توسع الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي” الذي تفجر قبل 3 أسابيع، إلى حرب إقليمية، تدخل فيه إيران على الخط إما مباشرة وإن كان مستبعداً، أو عبر الفصائل الموالية لها، بحسب تحليلات الخبراء.

فيما رفعت الولايات المتحدة جهوزيتها العسكرية، ودفعت بمزيد من أنظمة الدفاع الجوية إلى الشرق الأوسط.

حيث عملت منذ اندلاع شرارة “طوفان الأقصى” جنوب الأراضي المحتلة ضد قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، إلى تعزيز قواعدها في كل من العراق وسوريا، وسط تهديدات من فصائل ومجموعات في البلدين من استهداف مواقع القوات الأمريكية، الأمر الذي حدث وتكرر مرات عديدة منذ أسابيع، نتيجة الدعم المعلن من واشنطن لـ”إسرائيل” في حربها ضد قطاع غزة.

ومن اليمن، تم إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه “تل أبيب”، الأمر الذي كشفته بوارج قوات البحرية الأمريكية في البحر الأحمر، بالقول إنها اعترضت عدة صواريخ من فوق البحر الأحمر مصدرها الأراضي اليمينية، كانت متوجهة نحو “إسرائيل”.

شاهد أيضاً : وسط تحذيرات دولية.. “إسرائيل” تتوغل برياً في قطاع غزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى