آخر الاخبارسياسة

أمريكا تحلق فوق قطاع غزة.. هل دخلت واشنطن على خط الحرب ؟!

يبدو أن واشنطن اتخذت قرار الدخول بمسرح الحرب “الإسرائيلية” على غزة وبشكل مباشر، ولكن بطريقة مختلفة عن القصف المدفعي وإطلاق الصواريخ وطرق الحرب المعتادة.

فقد قال مسؤولان أمريكيان الخميس إن “الولايات المتحدة تنفذ طلعات بطائرات استطلاع مسيرة في سماء غزة، بحثاً عن الرهائن الذين احتجزتهم فصائل غزة خلال هجومها على “إسرائيل” في السابع من تشرين الأول الماضي”.

المسؤولان كشفا عن أن “الولايات المتحدة تشغل مسيرات لجمع المعلومات الاستخباراتية فوق غزة للمساعدة في جهود تحديد مواقع الرهائن، وذلك منذ أكثر من أسبوع”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب مسؤولين أمريكيين إن 10 أمريكيين في عداد المفقودين ربما يكونون من بين أكثر من 200 شخص محتجزين في غزة، ويعتقد أنهم موجودون في شبكة الأنفاق مترامية الأطراف التابعة للفصائل.

وطوقت قوات الاحتلال “الإسرائيلية” يوم الخميس غزة، المدينة الرئيسية في القطاع، في إطار هجومها على فصائل القطاع التي تقوم بشن هجمات كر وفر انطلاقاً من الأنفاق.

وفي 7 تشرين الأول الماضي، شنّت فصائل القطاع هجوماً غير مسبوق أطلقت عليه اسم “طوفان الأقصى”، تسلّلت خلاله إلى المستوطنات عبر السياج الفاصل وهاجمتها، ما تسبب بمقتل أكثر من 1400 شخص وتم أيضاً أخذ 240 رهينة، وفق “السلطات الإسرائيلية”.

وردّت الدولة العبرية بقصف مكثف على القطاع منذ ذلك الحين أوقع حتى الآن أكثر من 9000 قتيل وفق حصيلة وزارة الصحة التابعة للقطاع.

شاهد أيضاً : ما هي قدرات “الوحدة 26” الأمريكية في الشرق الأوسط ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى