آخر الاخبارسياسة

بـ”قوات النخبة”.. تدريبات عسكرية بريطانية سرية في لبنان ؟!

يقوم المئات من فوات النخبة البريطانية في لبنان بتدريبات عسكرية لـ”إنقاذ البريطانيين المحاصرين في منطقة الحرب بالشرق الأوسط”، بحسب ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ومن المتوقع بحسب الصحيفة أن تقوم وحدة قوات “رينجرز” التابعة للجيش البريطاني، التي تم تشكيلها قبل عامين فقط، بعملية جسر جوي إلى جانب القوات الجوية الملكية، لـ”إنقاذ البريطانيين المحاصرين في غزة” منذ أن أعلنت “إسرائيل” الحرب على القطاع.

وذكرت الصحيفة أن الخطط التفصيلية تظل سرية لـ”ضمان وجود عنصر المفاجأة”، حيث أن هناك خطر من أن يتم أخذ البريطانيين في دول مثل لبنان كرهائن من قبل الفصائل اللبنانية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد رئيس الأركان العامة، الجنرال باتريك ساندرز، أن القوات البريطانية كانت “تستعد للقيام بعمليات استخراج غير قتالية في أجزاء من المنطقة، نحن نجهز أنفسنا لذلك”.

وشدد باتريك على أنه من غير المرجح أن “تنجر القوات البريطانية إلى القتال أو الصراع بشكل مباشر وأن المخططين العسكريين سيسعون إلى تجنب ذلك”.

وأضاف أمام لجنة الدفاع بمجلس العموم إن وجود القوات البريطانية بالقرب من “إسرائيل” يهدف أيضاً إلى “ردع” إيران عن الدخول في الصراع مباشرة.

ويتم تجنيد “الرينجرز” عادة في أدوار سرية في المناطق غير المستقرة من العالم.

ومع هجوم فصائل غزة في 7 تشرين الأول تبادلت “إسرائيل” والفصائل اللبنانية في لبنان القصف الذي خلف قتلى لدى كلا الجانبين، وسط مخاوف من اشتعال الجبهة بالكامل واتساع ساحة الصراع من غزة إلى لبنان.

شاهد أيضاً : دولة أفريقية تلغي زيارة رئيس وزراء تشيك بسبب غزة

زر الذهاب إلى الأعلى