آخر الاخباررئيسيسياسة

أردوغان بجانب الاحتلال.. أدان العمليات ضدها !

ووصفها بـ"الإرهابية"

في تطور سياسي، يوحي بتوجه جديد لتركيا، أدان الرئيس رجب طيب أردوغان العمليات، التي نفذها فلسطينيون مؤخراً في “إسرائيل”، ووصفها بـ “الهجمات الإرهابية الشنيعة”.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، أجراه أردوغان مع نظيره “الإسرائيلي” إسحاق هرتسوغ، بحسب بيان نُشر على الحساب الرسمي للرئاسة التركية يوم أمس الجمعة.

وخلال محادثتهما، سعى الرئيس التركي إلى “إرسال تعازيه إلى أسر الضحايا الذين فقدوا أحباءهم، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى” الذين سقطوا بالعمليات.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي حديثه مع هرتسوغ، قال أردوغان إن التضافر الذي سيتم إنشاؤه، خاصة في مجال الطاقة، “سيكون له مصلحة مشتركة لتركيا وإسرائيل”.

وأضاف البيان أن الرئيس التركي ندد أيضاً بـ “الهجمات الإرهـ.ابية الشنيعة” التي وقعت في مختلف مدن “إسرائيل” في الأيام الأخيرة، مشيداً بـ “التصريحات الحكيمة” من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في تخفيف حدة التوتر.

في تطور سياسي، يوحي بتوجه جديد لتركيا، أدان الرئيس رجب طيب أردوغان العمليات، التي نفذها فلسطينيون مؤخراً في "إسرائيل"، ووصفها بـ "الهجمات الإرهابية الشنيعة".

وذكر البيان أن أردوغان تمنى أن يتم السماح للفلسطينيين بدخول “إسرائيل” خلال شهر رمضان، ورحب بـ”الخطوات التي اتخذها مسؤولون إسرائيليون بشأن السماح للمسلمين بالصلاة في المسجد الأقصى”.

يشار إلى أن العمليات الفلسطينية الأخيرة في “إسرائيل” أسفرت عن مقتل 11 شخصاً، بينهم ضباط شرطة وأمن، وذلك في هجومين منفصلين خلال أسبوع فقط.

والجدير ذكره، أن “هرتسوغ” زار تركيا، مطلع الشهر الماضي، والتقى أردوغان، في زيارة وصفها البلدان بـ”التاريخية”.

شاهد أيضاً: «سياسة البازوكا».. حين خذل العرب دمشق مرتين!

زر الذهاب إلى الأعلى