آخر الاخباررئيسيسياسة

اتهام ضابط ألماني بـ«التجسس» لصالح روسيا

اتُهم ضابط احتياط في الجيش الألماني بأنه تجسس لصالح جهاز الاستخبارات الروسية، بعد أن نقل معلومات عسكرية ومالية حساسة إلى روسيا لمدة ست سنوات.

صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، قالت إن الرجل تمّ التعريف به باسم “رالف جي” فقط من قبل السلطات المحلية، وهو “متهم منذ منتصف آذار الماضي بالعمل في جهاز مخابرات أجنبي ضد جمهورية ألمانيا الاتحادية وضد دولة طرف في الناتو”، بحسب بيان مكتب المدعي العام الاتحادي في البلاد الجمعة.

تابعنا عبر فيسبوك

منذ تشرين الأول عام 2014 على أبعد تقدير، كان “جي” على اتصال بضابط مخابرات روسي من خلال أشخاص مختلفين، ونقل معلومات عن ألمانيا، تتعلق باحتياطيات الجيش الألماني، والدفاع المدني، وتأثير العقوبات على روسيا في عام 2014، ومشروع خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 بين روسيا وألمانيا.

وأكد الإدعاء الألماني، أن الضابط بقي حتى شهر آذار من عام 2020 يرسل المستندات والمعلومات للروس في مناسبات عديدة، مستفيداً من عمله كضابط احتياط، ومن عمله كنائب رئيس لقيادة اتصال منطقة محلية، وعضويته في عدة لجان للاقتصاد الألماني.

على الرغم من أن المدعين لم يقدموا الكثير من التفاصيل حول دوافع الرجل، إلا أنهم قالوا إنه استلم دعوات من هيئات حكومية روسية في مقابل خدماته، والتي تضمنت أيضاً تسليم بيانات شخصية لقادة في الجيش الألماني.

وتأتي لائحة الاتهام بعد إلقاء القبض على موظف سابق في سفارة المملكة المتحدة في ألمانيا بتهم مماثلة في آب الماضي، والذي اتُهم أيضاً بتقديم وثائق للمخابرات الروسية.

كما حاكم القضاء الألماني أستاذاً روسياً، يعمل في جامعة ألمانية، بمزاعم أنه شارك تفاصيل حساسة في برنامج الفضاء للاتحاد الأوروبي مع دائرة الاستخبارات الخارجية الروسية.

شاهد أيضاً: أمريكا تشتكي من «إهانة» أنظمة الخليج العلنية: لسنا حبّهم الأول!

زر الذهاب إلى الأعلى